You are currently viewing أحمد وفيق: “هاني كمال لا يعتمد على الفرقعة الكلامية في كتابته”

أحمد وفيق: “هاني كمال لا يعتمد على الفرقعة الكلامية في كتابته”

صافي حمدي

أقامت جريدة “حريتي” بمؤسسة “دار التحرير” ندوة لتكريم فريق عمل مسلسل “ولاد ناس”، الذي تم عرضه خلال السباق الرمضاني الماضي، حضرها الفنانين رانيا فريد شوقي وأحمد وفيق، إلى جانب مخرج ومؤلف العمل هاني كمال، وناقشت الندوة تفاصيل العمل، كما ألقت الضوء على كيفية إنجاز العمل في هذا الوقت القصير قبل رمضان.

قال “وفيق” خلال الندوة: “يكفي أنك عندما تقرأ ورق هاني تشعر أن شخصا واحدا الذي كتبه، إضافة إلى أن هاني يحب ما يكتب والدليل على ذلك أنه كان يعجبني فالكاتب حينما يكتب شيء يحبه يصلني فورا، بخلاف من يكتب مسرعا لأنه يجب أن يسلم الورق إلى الجهة المنتجة للحاق بموعد العرض، وهذا يظهر ونجتهد حتى نجعله مسلسلا”.

إقرأ أيضاأحمد وفيق: “ولاد ناس أثبت أن بناء المجتمع يبدأ من الطفل”

أضاف: “الورطة التي يحبها الممثل في الورق “إيه الكلام الكبير ده”، هل سأستطيع أن أوصل هذا الكلام الكبير إلى المشاهد، كما أن الأفكار الكبيرة تحتاج إلى مجهود أكبر لإيصالها ولا تعتمد على الاختباء خلف “الكلام الحلو” أو أن تقول كلام يحدث فرقعة، فالكلام ليس مكتوبا على توك توك بل إنك توجهه لمجتمع وليس إفيه الناس ستردده في الشارع، وعندها تقول أنك نجحت”.

تابع: “لكن عندما تجد أن الناس تكرر وراءك ما كتبه هاني بعدما تمكنت من توصيله، أشعر أنني أمام عمل محترم، وفعلا أفتخر أنني شاركت في هذا العمل”.

إقرأ أيضارانيا فريد شوقي في ندوة “حريتي”: “البطل الأساسي لـ ولاد ناس هو الورق”

كان قد تم تكريم فريق عمل المسلسل عقب الندوة وتم تسليمهم دروع الجريدة، تقديرا لمجهودهم الذي بذلوه حتى يخرج العمل إلى النور بهذا الشكل الراقي، وكذلك لأدائهم العظيم بالمسلسل الذي ينم عن موهبة حقيقة يمتلكها المشاركون في هذا العمل القوي المميز، الذي كان حديث الناس طيلة شهر رمضان المبارك.

“ولاد ناس” بطولة رانيا فريد شوقي، أحمد وفيق، صبري فواز، وفاء صادق، بيومي فؤاد، إسراء الصابوني، صفاء الطوخي، ماجد الكدواني وغيرهم، تأليف وإخراج هاني كمال.