You are currently viewing أحمد وفيق: “ولاد ناس أثبت أن بناء المجتمع يبدأ من الطفل”

أحمد وفيق: “ولاد ناس أثبت أن بناء المجتمع يبدأ من الطفل”

صافي حمدي

أقامت جريدة “حريتي” بمؤسسة “دار التحرير” ندوة لتكريم فريق عمل مسلسل “ولاد ناس”، بحضور الفنانة رانيا فريد شوقي، الفنان أحمد وفيق والمؤلف والمخرج هاني كمال.

وقال أحمد وفيق خلال أن الندوة: “مسلسل مثل أولاد ناس ستجد في المضمون الذي يتناسب مع توجهاتك وطرحك لنفسك في مجتمعك أو وسطك الفني”.

إقرأ أيضاتكريم أبطال مسلسل ولاد ناس في ندوة حريتي بمؤسسة دار التحرير (صور)

وأضاف: “هذا المسلسل مفيد، فأرى أن المسلسل هو مسلسل اجتماعي وطني، اجتماعي لأنه يناقش الأسرة والطفل وكيف تربي طفلك وينبهنا إلى طريقة التعامل معه، في توقيت نقوم فيه ببناء المجتمع”.

تابع: “نحن أثبتنا من خلال هذا المسلسل أن المجتمع يبدأ من الطفل، وأنه من الصعب تناسي فكرة التعامل مع الطفل وتنشئته، وأنني من المهمومين بهذه الأشياء كغيري من مواطني هذا البلد المهمومين بأبنائهم”.

وأردف: “مساعدة المواطن على معرفة كيفية التعامل مع أبنائه وتنبيهه، فأعتقد أن هذا شيء يرضي ضمير أي فنان”.

وعن الجديد في هذا المسلسل، صرح “وفيق”: “الجديد بالنسبة لي أنها المرة الأولى التي أتعاون فيها مع الأستاذ هاني كمال، مؤلفا ومخرجا، وقد وافقت على العمل بمجرد قراءة حلقتين أو ثلاثة من السيناريو”.

إقرأ أيضاالفت عمر تكشف كواليس “ولاد ناس” في إذاعة الشرق الأوسط

واستكمل: “كنت قد قررت ألا أعمل في رمضان هذا العام، وقلت أنه ليس من الممكن أن يأتيني العمل الذي أبحث عنه قبل رمضان بفترة، لكن حينما قرأت الورق قلت لنفسي أنني أرغب في تقديم هذا العمل وأن يكون موجودا في الـ CV الخاصة بي”.

وأتم: “أحاول دائما أن أوصل للمشاهد أنني مهموم به وأفكر له، وأريد أن أرضيه دو أن أساوم على وعيه، فلا أريد أكسب المشاهد وفي الوقت ذاته أفسد عقله”.