أزمات دراما رمضان 2021 تشتعل مبكرا بـ”الملك” و”الطاووس”

ياسر خالد

عادة ما يشهد شهر رمضان المبارك في كل عام أزمات تتعلق بالمسلسلات المعروضة خلاله، إلا أن الأزمات بدأت مبكرا هذا العام وقبل بدء الشهر الفضيل، فخلال الأيام الماضية اشتعلت أزمات مؤخرا، ما بين وقف عرض لمسلسل، ورفع قضية على آخر، لتتوالى الأزمات والمشكلات على صناع الأعمال الدرامية الرمضانية.

وفي التقرير التالي، نستعرض الأزمات التي شهدتها دراما رمضان التي لم تبدأ بعد هذا العام.

مسلسل “الملك”

أزمة كبيرة اشتعلت خلال الأيام الماضية، بسبب مسلسل “الملك” وصلت لحد إيقافه، حتى يتم مراجعته من الناحية التاريخية، وإعادة كتابة السيناريو مرة أخرى.

وبين مؤيد للقرار ومعارض، امتلأت منصات التواصل الاجتماعي بهاشتاجات ضد قرار وقف المسلسل، وأصبح هناك هجوم متبادل بين المؤيدين والمعارضين.

وليست هذه هي الأزمة الأولى من نوعها التي يشهدها مسلسل بطله عمرو يوسف، حيث كانت هناك أزمة أخرى لمسلسل تاريخي آخر وهو مسلسل “سيف الله”، عنقصة حياة الصحابي الجليل خالد بن الوليد، والذي وقع خلاله خلاف بين “يوسف” ورءوف عبد العزيز مخرج العمل، انتهت بعدم خروج العمل إلى النور.

وخلال الفترة القادمة، سيتضح إن كان مسلسل “الملك” سيخرج إلى النور، أم أنه سيؤول به الحال لما آل إليه حال مسلسل “سيف الله”.

“الملك” بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، مها نصار، ماجد المصري وشريف سلامة، عن قصة نجيب محفوظ “كفاح طيبة”، سيناريو خالد وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي وإنتاج “سينرجي”، وكان من المقرر عرضه على قناة “dmc”.

يذكر أن عمرو يوسف يغيب عن الدراما التليفزيونية منذ عام 2018، حيث كانت آخر أعماله الدرامية مسلسل “طايع”.

مسلسل “الطاووس”

أحدث أزمات مسلسلات رمضان لهذا العام يشهدها مسلسل “الطاووس”، حيث قام قام طارق العوضي، محمامي نازلي مصطفى ابنة الفنانة نهى العمروسي، بتقديم بلاغ للنائب العام، المجلس الأعلى للإعلام ونقابة المهن التمثيلية ضد صناع مسلسل ” الطاووس”.

واتهمهم “العوضي” باستخدام اسم قضية الفيرمونت الشهيرة كدعاية للمسلسل، بالرغم من تحذير النيابة العامة مرارا وتكرارا من تناول القضية، حيث أنها ما زالت قيد التحقيقات.

لكن مخرج العمل رءوف عبد العزيزنفى الأمر جملة وتفصيلا، وقال أن المسلسل يتناول قضايا عديدة تخص المرأة المصرية، وليست قضية الفيرمونت.

وحتى هذه اللحظة، لم يصدر قرار بوقف العمل، وبناء على ذلك، فإنه بنسبة كبيرة سيتم عرض المسلسل مع بداية شهر رمضان المعظم.

“الطاووس” بطولة جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ،خالد عليش، هالة فاخر وفرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الديلي، إشراف على الكتابة محمد ناير وإخراج رءوف عبد العزيز، ومن المقرر عرضه على قناة “النهار”.

 

أزمات دراما رمضان 2021 تشتعل مبكرا بـ"الملك" و"الطاووس"
أزمات دراما رمضان 2021 تشتعل مبكرا بـ”الملك” و”الطاووس”

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram