You are currently viewing أشرف زكي ينعي سهير البابلي بكلماتٍ مؤثرة

أشرف زكي ينعي سهير البابلي بكلماتٍ مؤثرة

ياسر خالد

نعى الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الفنانة القديرة سهير البابلي، التي غادرت عالمنا، منذ قليل، عن عمرٍ ناهز 85 عامًا، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وكتب أشرف زكي، ناعيًا الراحلة، بكلماتٍ مؤثرة، قال فيها: ” وداعا سهير البابلي.. نجمة كبيرة وإنسانة عظيمة”، لتتوالى التعليقات من متابعي أشرف زكي، والذي كان من بينهم تعليق للفنانة السورية جمانة مراد، التي شاركت الراحلة في آخر أعمالها مسلسل “قلب حبيبة” عام 2006، حيث نعت الراحلة، راجيةً من الله الرحمة والمغفرة لها، واصفةً إياها بأنها إنسانة عظيمة.

الفنانة الراحلة سهير البابلي من مواليد 14 فبراير عام 1937، وهي فنانة لها مشوار كبير في السينما، المسرح والتليفزيون، وقدحققت أعمالها نجاحات كبيرة في جميع المجالات، التي شاركت بها، وكانت مصدرًا للبهجة والسعادة لكل جمهورها.

ومن أبرز أعمالها، مدرسة المشاغبين، على الرصيف، الدخول بالملابس الرسمية، وتوالت الأحداث عاصفة، بكيزة وزغلول، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، انتخبوا سليمان عبد الباسط، القلب وما يعشق وغيرها من الأعمال.

وكانت آخر أعمالها الفنية مسلسل “قلب حبيبة”، الذي جمعها بطليقها الفنان الراحل أحمد خليل، والذي لم تخبرها أسرتها بنبأ وفاته، حتى لا تتطور حالتها الصحية إلى الأسوأ.

يشار إلى أن آخر ظهور للفنانة سهير البابلي كان مع المخرج عمر زهران، من خلال فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، وذلك في بداية فترة الكورونا، حيث حذرت جمهورها، من السلام بالاحتضان والقبلات، وكان الفيديو هو الظهور الأول للراحلة، بعد مرورها بوعكة صحية عام 2020.

فيما كان آخر ظهور تليفزيوني لها، في حلقة من برنامج “صاحبة السعادة” مع الإعلامية والفنانة وصديقتها إسعاد يونس، وبعده ظهرت في حلقة أخرى من برنامج “100 سؤال” مع الإعلامية راغدة شلهوب.

أشرف زكي ينعي سهير البابلي بكلماتٍ مؤثرة
أشرف زكي ينعي سهير البابلي بكلماتٍ مؤثرة