You are currently viewing إرتفاع ضحايا الفيضانات فى “بلجيكا” إلى 31 قتيلاً.. وعمليات البحث لا تزال قائمة

إرتفاع ضحايا الفيضانات فى “بلجيكا” إلى 31 قتيلاً.. وعمليات البحث لا تزال قائمة

سلمان آل الشيخ

 

أكدت مصادر للحكومة البلجيكية أنه تم العثور على جثة 31 قتيلاً جراء الفيضانات بالبلاد، كما أنه لا تزال عمليات البحث قيد الإستمرار فى البحث عن المفقودين، والذين تجاوز عددهم 163 شخصاً لا يزالون مفقودين، وفق إحصائيات لا تزال قيد الزيادة.

كما أكدت السلطات البلجيكية فى منطقة “والونيا” الناطقة بالفرنسية، جنوبي البلاد، وفق ما أكدته وكالة الأنباء الإيطالية، أن عمليات الإنقاذ توقفت منذ أمس الأحد، فى حين أن عمليات رفع الأنقاض مستمرة بوتيرة سريعة لإيجاد المفقودين، حيث أكدت أنه يوجد أكثر من 27000 منزل متضرر بالمنطقة بدون كهرباء، كما أن هناك ما يتجاوز ال 1200 أسرة تعاني من نقص مياه الشرب، وفى حالة حرجة.

وتابعت المصادر أن الفيضانات قد إستمرت لأيام طويلة على المناطق الجنوبية والشرقية للبلاد، وتسببت تباعاً بأضرار فادحة على البنية التحتية والأراضي الزراعية والمباني الحكومية والممتلكات العامة، ناهيك عن الخسائر البشرية الكبيرة.

كما قد أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين”، أنه تم تفعيل “الصندوق الأوروبي للتضامن” فى خلال زيارتها الماضية لتفقد البلاد المتضررة برفقة رئيس الوزراء البلجيكي “الكسندر دو كروو”، كما جاء تضامناً مع وضع البلاد، قرار “السلطات الفيدرالية” إعلان يوم حداد عام للبلاد غداً الثلاثاء، مع مراعاة تقليل مظاهر إحتفالات العيد الوطني يوم الأربعاء القادم الموافق 21 يوليو الجاري.