You are currently viewing إرتفاع عدد قتلى فيضانات أوروبا إلى 200 وعدد ضحايا ألمانيا إلى 169

إرتفاع عدد قتلى فيضانات أوروبا إلى 200 وعدد ضحايا ألمانيا إلى 169

إسلام عبد الباقي

إرتفعت حصيلت ضحايا الفيضانات التى احتاجت غرب أوروبا إلى ما لا يقل عن 200 قتيل، بيما وصل عدد الضحايا فى ألمانيا إلى أكثر من 169 قتيلا، أمس.

بالإضافة إلى أن السيول والفيضانات وصلت إلى النمسا وسويسرا وبلجيكا وهولندا، وفى ولاية راينلاند بفالتز الألمانية وصلت عدد القتلى إلى 110 شخصاً، كما أعلنت الشرطة ذلك فى بيان، مشيرة إلى أن عدد الإصابات وصلت إلى 670 شخصا.

وفى منطقة بيرتشسغادنر لاند فى بافاريا العليا بألمانيا تم إعلان حالة الطواري الكارثية بسبب الفيضانات، كما أصبحت المنطقة التى تقع على الحدود مع النمسا، أحدث منطقة تضربها السيول الناتجة عن هطول الأمطار القاسية.

كما أن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، زارت المناطق المتضررة من الفيضانات، وقال وزير المالية الألمانى: ” أن الحكومة الألمانية ستجهز أكثر من 300 مليون يورو للإغاثة الفورية، والمليارات لإصلاح المنازل والشوارع والجسور المنهارة”.

كما أعلنت بلجيكا يوم الثلاثاء الماضى، أن مستويات المياه بدأت فى الإنحسار، وأمس شرعت السلطات فى عمليات التنظيف وإزالة العوائق من الشوارع.

وفى هولندا أعلنت السلطات حتى الآن عن الأضرار التى لحقت بالممتلكات بسبب الفيضانات، كما أنها لم تعلن عن سقوط أى ضحايا أو مفقودين.

واحتاجت مياه الفيضانات بلدة هالين النمساوية بالقرب من سالزبورج، مساء أمس الأول، عندما فاض نهر سالزاك، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، وتمت تعبئة فرق الإطفاء فى منطقتى سالزبورج وتيرول.

كما أرتفع منسوب المياه فى منطقة ساسكن، مساء أمس الأول، والتى تقع على الحدود بين ألمانيا والتشيك، مما تسبب فى وقوع أضرار.