You are currently viewing إيناس كامل لـ “أهل كايرو” : نجاح “إلا أنا” من أبرز الأسباب التي شجعتني للمشاركة في المسلسل.. و انتظر عرض “موضوع عائلي”

إيناس كامل لـ “أهل كايرو” : نجاح “إلا أنا” من أبرز الأسباب التي شجعتني للمشاركة في المسلسل.. و انتظر عرض “موضوع عائلي”

  • Post category:حوارات
  • Reading time:1 mins read

حوار / سارة محمد الباجوري

إيناس كامل فنانة مبدعة أستطاعت أن تدخل قلوب الجماهير بملامحها البريئة وموهبتها الرائعة، حيث بدأت مجالها الفني من خلال تقديم البرامج التليفزيونية إلى أن أختارها الفنان الراحل نور الشريف مع مجموعة من الوجوه الجديدة للمشاركة في مسلسل “الدالي”.

ثم توالت أعمالها التليفزيونية والسينمائية وكان أخرهم مشاركتها في حكاية”حته مني” من مسلسل “زي القمر”، مسلسل “الدائرة”، مسلسل “كوفيد25″، مسلسل “النمر”.

لتخطف أنظار الجماهير مؤخرًا بمشاركتها في حكاية “ويبقي الأثر” من مسلسل “إلا أنا” بشخصية كاميليا التي خطفت أنظار الجماهير وأثرت فيهم وتعاطفوا معها في كثير من المشاهد.

فكان لـ أهل كايرو حوار ممتع مع الجميلة إيناس كامل لتكشف لنا عن أسباب مشاركتها في حكاية “ويبقي الأثر”، وأعمالها القادمة التي تنتظر عرضها.

ما الذي جذبك لحكاية”ويبقي الأثر”؟

جذنبي عوامل كثيرة، أولها أنني من محبي المسلسلات الجديدة التي تناقش قضايا حياتية وخاصة قضايا المرأة، ثانيًا عجبني دور كاميليا أوي لأنه جديد ومقدمتهوش قبل كده، والحدوته حلوة جدًا وعناصر العمل كانت مشجعه جدًا من الكتابة لإيمان التونسي والإخراج أستاذ أحمد يسري لكاست العمل نجلاء بدر ومصطفي درويش وجميع المشاركين فكلها أمور شجعتني للمشاركة في الحدوته، والقصه نفسها أثرت فيا بشكل كبير.

هل توقعتي ردود الأفعال على الحكاية؟

لا لأن أنا بعيدة عن السوشيال ميديا فأتخضيت من ردود الأفعال، وأتفاجأت بأن الحكاية لمست الناس وأتأثروا بيها، أنا عارفه أن مسلسل “إلا أنا” ناجح من الجزء الأول ودي كانت من الأمور إللي شجعتني لأني أشارك فيه، لكن ردود الأفعال فاقت توقعاتي.

رأيك في الأعمال الأوف سيزون، وهل كان عندك تخوف من خوض تجربة فيها؟

لا أنا بحب أشتغل أوف سيزون وشاركت في أعمال كثير أوف سيزون، بالعكس أنا حابه أنه يكون فيه سيزون وأوف سيزون وأن يكون في أعمال دراميه تقدم طول السنة مش مقتصرة فقط على الموسم الرمضاني، وأن يكون الدنيا مضغوطه والناس مش عارفه تتابع الأعمال وبعض الأعمال تتظلم، فخارج الموسم الرمضاني الجمهور يستطيع أن يتابع الأعمال بتركيز أكبر، أشتغلت في زي القمر أول حكاية وكان رد الفعل عليها كبير وأشتغلت مسلسل “الدايرة”، الموسم الرمضاني له نكهة نجاح معينه لأنه وقت الجمهور مركز في الأعمال وردود الأفعال لحظيه والأوف سيزون له مميزاته أيضًا، فأتمني أن يظل طوال العام نقدم أعمال درامية ممتعه والجمهور يحبها ويتابعها، وميكونش الأعمال مقتصرة على شهر واحد فقط.

رأيك في المسلسلات ذات ال5 وال10 حلقات، وهل بتخدم الدراما وتساعد على ظهور مواهب وأفكار جديدة؟

أه طبعًا، أنا بحب يكون فيه تنوع، يعني يكون في 30 حلقة بس الموضوع يحتمل ال30 حلقة بدون تطويل في الأحداث، وبحب ال10 حلقات، يعني أنا أشتغلت 5 حلقات في زي القمر حدوتة”حته مني”، أشتغلت 40 حلقة في مسلسل”الدايرة”، التنوع ده كويس لأن الأذواق مختلفه، في أشخاص بتحب تتابع مسلسل طويل ويكون عندها مسلسل تتعلق بيه فترة طويلة، وفي بعض الناس بتحب القصص السريعة إللي يستمتعوا بها في وقت صغير، والأعمال القصيرة الحلو فيها أن ريتمها سريع، فأنا مبسوطه بالتنوع ده.

ما هي أصعب مشاهدك في حكاية “ويبقي الأثر”؟

مش عندي أصعب أو أسهل مشهد لأن كل مشهد بيكون مهم وبيحتاج إهتمام وتركيز ومذاكرة سواء قصير أو صعب أو سهل، فبحب أوزع إهتمامي من أول العمل لأخرة، الصعوبه ممكن في إختلاف الدور وأنه فيه مشاهد مؤثرة، وكنت حريصة إني أكون عند حسن ظن إللي أختاروني للدور وعند حسن ظن المتفرج.

من وجهة نظرك المنصات الرقمية مثل watch it ممكن تأخذ مكان التليفزيون؟

ده أكيد لأن هو ده المستقبل القريب، لأن العالم كله متجه تجاه الديجيتال، ورأي الشخصي أن كل الناس بتستخدم الإنترنت وبتتفرج أونلاين، والمنصات بقت هي المستقبل في كل العالم، فأعتقد أنه هيحصل الإستبدال ولكن بتمني ده ميحصلش لأني بحب التليفزيون العادي وبحب القنوات العادية وبحب إرتباط المشاهد بقنوات معينة، فأتمني ده ميطغاش على وجود القنوات، بس أعتقد أن هو ده التطور الطبيعي.

تصوير العمل خلال عرضه على الجمهور بيزيد من حماس وطاقة الممثل حينما يرى ردود الأفعال؟

أكيد طبعًا بيفوتنا جزء كبير بسبب أننا بنكون مشغولين في التصوير وبنكون معزولين عن إللي بيحصل بس ردود الأفعال إللي بتوصلنا بتحفزنا جدًا.

رأيك في إستغلال الأخ لأخوه، وهل الفرق في مستوى المعيشة مبرر لهذا الإستغلال؟

لا مفيش أي مبرر في الحياة لأن لإستغلال الأخ لـ أخوه.

ما هى نصيحتك للسيدات اللواتي تعانين من تدخل الحموات في حياتهم بشكل كبير؟ 

أدعيلهم لأني مقدرش أقدم نصيحة، لأن مينفعش أقولهم يلجأوا للطلاق خصوصًا لو الزوجين بيحبوا بعض زي كاميليا وإيهاب، بس أدعيلهم أن ربنا يقويهم ويلهمهم للتصرف السليم إللي يخرجهم من أي مأزق يتحطوا فيه.

من وجهة نظرك أن أكثر المشاكل بين الزوجين بيكون سببها بيت العيله وأم الزوج؟

لا من وجهة نظري المشاكل الزوجية بتختلف لأسباب كثيرة، منقدرش نحصر المشاكل بسبب الحموات لأن هناك بعض الحموات كويسين جدًا وبيعاملوا زوجة الابن أو زوج الابنه زي أولادهم، أحنا قدمنا نموذج مش معني كده أن كل الجوازات كده، فده نموذج موجود حوالينا بنسمع عنه.

في النهاية هل هناك أعمال جديدة بتحضري ليها خلال الفترة المقبلة؟

لسه منتهين من مسلسل 10 حلقات هيعرض على منصة شاهد يوم 25 خلال الشهر الجاري أسمه “موضوع عائلي” بطولة الأستاذ ماجد الجدواني، رانا رئيس، محمد شاهين، سما إبراهيم، مجموعة كبيرة، إخراج أستاذ أحمد الجندي.