التفاصيل الكاملة لخناقة علاء مبارك و نجيب ساويرس و مصطفى بكري على تويتر

فاطمة رجب

وقع خلاف كبير بين علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك و رجل الأعمال نجيب ساويرس و الكاتب الصحفي مصطفى بكري، على موقع تويتر.

بدأ الخلاف عندما نشر رجل الأعمال نجيب ساويرس تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر تعليقا على حادث كنيسة المنيرة ، و إنه لا يقبل العزاء قبل معرفة تفاصيل الحادث الذي أسفر عن وفاة 41 حالة.

و كتب “ساويرس:” لم أرِد أن أكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث، لأننا فى صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل! الله هو المنتقم! وهو الذى سيأتى بحق الضحايا.. عزائى لمصر كلها بكل المسلمين والمسيحيين، لأن كل من يعبد الله حزين».

و علق الكاتب الصحفي مصطفى بكري على تغريدة نجيب ساويرس خلال حواره ببرنامج “بالورقة و القلم” المذاع عبر قناة “ten” و يقدمه الإعلامي نشأت الديهي و قال أن نجيب ساويرس يهدف إلى إثارة الفتن و المشاكل و أن هذا ليس جديدا عليه، كما طالب النائب العام بالتحقيق مع “ساويرس” لنشره معلومات كاذبة و إثارة الفتن.

و علق علاء مبارك على تصريحات مصطفى بكري عبر حسابه على موقع تويتر و قال :”«سبحان الله طيب حد غيرك يطلب من النائب العام التحقيق عن نشر أخبار كاذبة تبقى مقبولة.. ده إنت قولت أكاذيب عن الوالد رحمة الله عليه جزء منها ذكرها المحامى فريد الديب فى المحكمة ومن كتابك! قولتها لحضرتك قبل كدة، وما صدقتنيش إنك أستاذ ورئيس قسم ونموذج يُدرس فى ال — لا مؤاخذة، تحياتى يا درش».

و رد عليه مصطفى بكري قائلاً :”إلى علاء مبارك، أختار معاركى بدقة، ولن أنسى لك أنك حضرت أنت وشقيقك جمال عزاء والدتى فى عام 2014 بمسجد عمر مكرم، وأعذرك في دفاعك عن ساويرس، وأعرف الأسباب جيدًا، وأعذرك، ربنا يهديك».

ما جعل علاء مبارك يرد عليه قائلاً :” : «أستاذ مصطفى البقاء لله ورغم عمايلك وأكاذيبك إنما الواجب واجب وده الفرق؛ ده أنت حتى لم تتواجد لتقديم واجب العزاء في الوالد رحمة الله عليه في وقت البلد كلها حضرت العزاء! حتى في واجب العزاء حضرتك طلعت قليل الأصل».

ثم انضم رجل الأعمال نجيب ساويرس إلى الخلاف و قام بنشر محموعة صور للصحفي مصطفى بكري و هو يظهر مع رموز مبارك و الإخوان و السلفيين و كتب عليها عنوان :”قصة كفاح مصطفى بكري”.

رد مصطفى بكري على تغريدة نحيب ساويرس  و كتب :””صفات قليل الأصل – يسرق فلوس البلد ويهربها إلي الخارج – يحتفظ بملايين الدولارات في الخارج وبلده في أزمة – يتنكر لأهله وناسه ، ويحلم بعودة عهد الفساد ، ويلعب من خلف ستار ضد نظام بلده”. 

كما نشر” بكري” تغريدة يطلب فيها من علاء مبارك الوقوف بجانب مصر، حيث كتب :” أطلب من السيد علاء مبارك إبن الأصول ، الطيب ، أن يقف إلي جانب بلاده ويعطي رساله للآخرين ويحول مبلغ ال ٤٢٩ مليون دولار التي يملكها هو وشقيقه إلي البنك المركزي المصري ، بدلا من تركها في الخارج والبلد في حاجه إلي العمله الأجنبيه”. 

 

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي