You are currently viewing “الحضور مجانا”..تعرف على برنامج عروض الأفلام الهندية بمهرجان سينما الهناجر في القاهرة

“الحضور مجانا”..تعرف على برنامج عروض الأفلام الهندية بمهرجان سينما الهناجر في القاهرة

مادونا عاطف

ينظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية، مهرجان الأفلام الهندية خلال الفترة من 3-6 أكتوبر 2021 بسينما الهناجر بالقاهرة، ذلك في إطار مهرجان “آزادي كا أمريت ماهوتساف” للاحتفال بمرور 75 عاماً على استقلال الهند.

ومن ضمن فعاليات مهرجان الأفلام، من المقرر عرض مجموعة من الأفلام الهندية المعاصرة والخالدة التي شارك فيها أشهر نجوم بوليوود، وتبدأ عروض الأفلام في الخامسة مساءًا بسينما الهناجر لمدة 4 أيام وكلها مجانية للجمهور.

وفيما يلي برنامج عروض الأفلام:

فيلم “تشاك دي إنديا”:

يتم عرض “تشاك دي إنديا” يوم 3 أكتوبر الموافق الأثنين من هذا الأسبوع، ليكون في الخامسة مساءا بسينما الهناجر في القاهرة، وهو من أبرز أفلام النجم الهندي شاه روخ خان، كما قد تم إنتاجه عام 2007.

وتدور الأحداث في إطار رياضي حول المدرب المشجع لفريق نسائي هندي للمشاركة بلعبة الهوكي، حيث يعمل هذا المدرب على خلق التعاون بين عدد من اللاعبات الشابات ليشكل فريقاً منتصراً، ومن ثم يقود الفريق إلى الفوز بالميدالية الذهبية في الأولمبياد.


فيلم “سواديس”:

يعرض الفيلم يوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر في تمام الساعة 5 مساءا، بقاعات سينما الهناجر ثاني أيام المهرجان، وهو الفيلم الثاني لشاه روخ خان الذي يتم عرضه بالمهرجان، كما يذكر أنه قد تم إنتاج فيلم “سواديس” عام 2004.

ويحكي هذا العمل عن عالم هندي يعمل بوكالة ناسا، ويعود هذا العالم إلى قريته التي تعاني من التخلف ليؤسس لهم هناك محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية.


فيلم “دووم 2” :

تبث سينما الهناجر الفيلم الأقرب لقلوب العرب “دووم 2” يوم الأربعاء 5 أكتوبر في الخامسة مساءا، وهو بطولة النجم الهندي هريثيك روشان، آيشواريا راي، وقد تم إنتاجه عام 2006، ويعد أحد علامات سينما بوليوود البارزة، حيث يتضمن الكثير من الحركة والرقص والموسيقى.


فيلم “جودا أكبر”:

يختتم المهرجان يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر بفيلم “جودا أكبر” في تمام الساعة 5 مساءا في سينما الهناجر، ويعد من أهم أفلام الدراما التاريخية الملحمية، التي تدور حول علاقة الحب بين الأمبراطور المغولي أكبر وزوجته الهندوسية جودا باي، وقد تم إنتاج الفيلم عام 2008.