“المرأة ملكة ومن الشرف أن أخدمها”.. تعرف على أبرز تصريحات منذر رياحنة في ظهوره الأخير

دنيا هشام

كشف الفنان منذر رياحنة خلال لقائه بأحد البرامج التلفزيونية، عن مساعدة أحمد عز له ومكالمة عادل إمام، إذ تحدث لأول مرة عن تعرضه لانهيار عصبي وتفكيره في اعتزال التمثيل، بجانب تفاصيل أول لقاء جمعه بالراحل أحمد زكي.

وقال رياحنة باكيًا خلال اللقاء، إنه تعرض لانهيار عصبي وشعر بالفشل وكان على وشك الاعتزال وترك كل شيء خلفه، ولكن تدخل القدر وجمعه بالفنان أحمد عز الذي دعمه وقال له مازحًا: “أنت غبي لأنك بتفكر كدا أنت مفيش منك اتنين في الوسط الفني”، وعلى الرغم من بساطة الجملة إلا أنها كانت نقطة تحول في حياة منذر رياحنة وجعلته يعيد تشكيل تفكيره من جديد ومن هنا بدأت صداقتهما. 

 ولعب الراحل أحمد زكي دورًا هامًا في حياة رياحنة وكان سببًا لدخوله مجال التمثيل بسبب عشقه الكبير له، ووصف رياحنة اللقاء الأول بينهما بـ “الأسطوري”، إذ قال: “عندما رأيت أحمد زكي لأول مرة شاهدت جميع أفلامه في عيونه وقبلت يده ولم أصدق أنني أتحدث معه شخصيًا”. 

وتحدث رياحنة عن النساء في حياته، إذ عُرف بآرائه المناصرة للمرأة وتقديره لها، وأكد منذر خلال لقائه أنه ضد مفهوم المساواة بين الرجل والمرأة.

وقال رياحنة: “المرأة لها مكانة عالية وهي ملكة ومن الشرف أن أخدمها وبالطبع أنا أخدم أمي وبناتي وزوجتي وهذا لا يقلل مني، والأنثى مقدسة وهي كائن جميل خلقة الله في عالمنا”.

وكشف رياحنة كيف أثرت به مكالمة الزعيم عادل إمام له في إحدى المرات التي كان يجلس مع محمد إمام وبالصدفة تحدث منذر مع عادل إمام عن طريق الهاتف، وقال له الزعيم: “أنا شوفت ممثلين كتير.. بس أنت إيه يا أخي؟” في إشارة منه لموهبة منذر رياحنة، وأكد الأخير أنه كان يرتعش أثناء المكالمة بسبب عدم استيعابه للموقف، وأن المكالمة أثرت به بشكل إيجابي وجعلته يكمل مسيرته”.

كما تحدث رياحنة عن رفضه للمشاركة في فيلم الممر، قائلًا: “كنت بصور مسلسل آخر عندما عُرض علي الفيلم وأشكر الله أنني رفضته لأن إياد نصار جسد الدور أفضل مني بمراحل وإذا شاركت بالفيلم لن أكون بنفس كفاءته لأن الفيلم أكبر مني وهو عمل وطني”. 

كما علق منذر رياحنة، على جريمة قتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، والتي هزت الرأي العام خلال الأيام الماضية، قائلًا: “المشكلة في القانون.. أحيانا لازم ناخد القصاص بدون انتظار المحاكمة لسنوات لأنه شخص دمر عائلة بالكامل ووطن ولم يقتل نيرة فقط، ولا يوجد حب بالغصب وهذا يسمى تخلف”.

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي