You are currently viewing بالتزامن مع إعادة عرضه.. كيف تألقت ندا موسى في أداء الفتاة الشعبية ب”الحساب يجمع”

بالتزامن مع إعادة عرضه.. كيف تألقت ندا موسى في أداء الفتاة الشعبية ب”الحساب يجمع”

  • Post category:تقارير
  • Reading time:1 mins read

ياسر خالد

تعيد قناة “mbc مصر 2” عرض مسلسل “الحساب يجمع” للنجمة يسرا، والذي تم عرضه للمرة الأولى في الماراثون الرمضاني لعام 2017.

وتشارك النجمة ندا موسى ضمن أحداث العمل، حيث تقدم دور عبير الفتاة الشعبية البسيطة المغلوبة على أمرها.

وتعد ندا موسى من المواهب الفنية النادرة، إذ تتمتع بموهبة وحضور طاغي، اؤهلها من أداء أصعب الأدوار.

وفي التقرير التالي، سنتعرف كيف استطاغت ندا موسى أداء شخصية عبير في “الحساب يجمع” بهذه التلقائية.

في البداية يجب التذكير أن مسلسل “الحساب يجمع عرض عام 2017، أي بعد عام واحد فقط من عرض مسلسل “جراند أوتيل”، الذي تم عرضه عام 2016.

فبعد أن قدمت ندا موسى شخصية “آمال هانم حفظي” في “جراند أوتيل” السيدة الأرستقراطية التي تتعامل بتعال شديد مع من من هم أدنى منها في المستوى الاجتماعي، ااثقافي والتعليمي، وقد أبدعت ندا موسى في أداء الشخصية بكافة تفاصيلها من أداء، طريقة كلام وحركة، قدمت ندا موسى بعدها شخصية عبير في “الحساب يجمع”، وهي الشخصية النقيض تماما ل”إمال”.

تألفت ندا موسى في تقديم شخصية علير بكل تفاصيلها، فتجدها تتحدث بتون صوت مختلف عن آمال، فتجد أن صوتها أصبح منخفضا.

طريقة الكلام التي تحمل خوفا على مستقبل أبنائها، خاصة في ظل إصابة زوجها طه الذي جسده النجم حامد الشراب، والتس تمنعه من العمل واضطرارها للعمل بداا منه لتلبية احتساجات بيتها وأبنائها.

فقد طوعت ندا موشى كل ما لديها من قدرات وطاقات فنية وإبداعية، من أجل خروج الشخصية بهذا ااشكل المتقن، والذي ينم عن دراسة ندا للشخصية عبير بعناية وتملكها لمفانبح الشخصبة حتى تدخل إايها وتقدمها بهذا الشكل تاراةع.

فقد استطاعت أن تقدم ندا موسى شخصية مغايرة تماما لشخصية آمال، فمن التعالي والغروى إلى علير شديدة الطيبة، البراءة واايذاجة.

فهي المرأة ااتي تقهىها ظروفها المعيشية، وتمنعها من توفير مستقبلا أفضل لتبنائها، لذلك تضطر لاعمل كخادمة في منزل سيدة متيسر الحال التي قدمتها النجمة شهيرة فهمي، حتى تتمكن من توفير احتياجاتها واحتياجات بيتها وأبنائها الأساسية.

لقد قدمت ندا موسى من خلال شخصبة عبير مستويات متميزة من الاداء، الذي يشبعها فنيا والذي يمتع المشاهدين.

اامشهدالأبرز

هناك العديد من المشاهد المميزة التي قدمتها ندا موسىمن خلال شخصية عبير في “الحساب يجمع”، لكن يبقى المشهد الأبرز لها في العمل، هو مشهد مواجهة عبير وطه بعدما عرف أنها تعمل كخادمة في أحد البيوت دون علمه.

فبعد صفع طه لعبير، تطلب عبير الطلاق منه، معللة ذلك بأنها لن تستطيع العيش معه بعد ذلك، فذا المشهد الذي قدمته ندا موسى في المسلسل هو مشهد يدرس، نبرة صوتها الحزينة، المرارة التي كانت تتحدث بها، رد فعلها اللامبالي تجاه الصفعة، كل هذه العوامل جعلت من هذا المشهد ماستر سين لها في المسلسل.

تألقت النجمة ندا موسى في العديد من الأعمال، سواء في الدراما أو السينما، ومازالت تتألق وتبدع، وتقدم العديد من الأدوار المتنوعة بين الكوميديا، التراجيديا، الخير والشر، لتثبت في كل عمل تقدمه أنها تكتلك موهبة حقيقية وطاقة فنية وإبداعية هائلة.