You are currently viewing بسمة وهبة تعلن التبرع بأعضائها بعد الوفاة

بسمة وهبة تعلن التبرع بأعضائها بعد الوفاة

سعاد محمد

انضمت الإعلامية بسمة وهبةإلى قائمة المشاهير الذين أعلنوا التبرع بأعضائهم بعد الوفاة، مؤكدة على أنها ستكتب ذلك فى وصيتها، وجاء هذا الإعلان بعد سماع فتوى جوازها شرعًا من الشيخ إبراهيم رضا،أحد علماء الأزهر الشريف.

وقد أعلنت الإعلامية بسمة وهبة موافقتها على التبرع بأعضائها خلال برنامجها”90 دقيقة”، المذاع على شاشة المحور، حيث قالت : “أعلن التبرع بأعضائي عند الوفاة، وسأكتب ذلك فى وصيتي”.

إقرأ أيضا: “38 سنة مزيكا” … ما لا تعرفه عن تاريخ الهضبة عمرو دياب

وشرح الشيخ إبراهيم رضا أحد علماء الأزهر الشريف، موقف الإسلام من إعلان عدد من المشاهير، التبرع بأعضائهم بعد الوفاة قائلا :”إن جميع المجامع الفقهية أكدت جواز نقل الأعضاء من الحي للحي، على سبيل التبرع.

وأضاف الشيخ إبراهيم رضا، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامجها “90 دقيقة”،و المذاع على شاشة المحور قائلا:” جواز نقل الأعضاء من الميت للحي بعد وصية منه، حيث يعد هذا التبرع من باب الصدقة الجارية.

وقال الشيخ إبراهيم رضا أحد علماء الأزهر الشريف، إلى أن الفتوى التى تحارب وتمنع التبرع بالأعضاء، فتحت باب تجارة الأعضاء.

ويذكر أن التبرع بالأعضاء من أحدث الأمور التى انتشرت بين المشاهير فى الوسط الفني، حيث بدأتها الفنانة إلهام شاهين وتلتها الفنانة رانيا يوسف، التى قالت إنها موافقة على التبرع بأعضائها، وكتبت ذلك فى وصيتها منذ سنوات.