You are currently viewing تعرف على الحدث الذي يعيد حي القاهرة الدولي للفنون مرة أخري

تعرف على الحدث الذي يعيد حي القاهرة الدولي للفنون مرة أخري

  • Post category:ثقافة وأدب
  • Reading time:1 mins read

شروق ممدوح

لأكثر من شهر في 12 موقع بوسط البلد، حيث يتم مشاركة أكثر من 14 دولة تشارك في “حي القاهرة الدولي للفنون” بتوقيع من “Art D’Égypte”، حيث يتم ذلك في 12 موقع مختلف مابين شوارع منطقة وسط القاهرة.

يذكر أن يتم التنظيم على حدث تحت إشراف “Art D’Égypte”، حيث يعتبر ذلك حدث عالمي للفن التشكيلي والتصوير تحت اسم “حي القاهرة الدولي للفنون” في الفترة من 15 سبتمبر حتي 27 أكتوبر 2021، ويضم بداخله عدد من المعارض الفنية سواء الفردية والجماعية للفن المعاصر.

وفي سياق آخر يتنوع ذلك الحدث مابين فوتوغرافيا ولوحات ومنحوتات وأعمال من فن التجهيز في الفراغ، ووسائط متعددة أخرى من الفنون كما ستضم الفاعلية عرض أعمال فنية بتقنية “هولوجرام” التي تعد أحدث التقنيات الفنية.

بالإضافة إلي المشاريع الفنية المستقلة بحضور مجموعة متنوعة من الفنانين المعروفين من مختلف أنحاء العالم، ومن بينهم فنانون من عدة بلدان منهم: “مصر، الولايات المتحدة، بلجيكا، البرازيل، بريطانيا، هولندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، السعودية، إسبانيا، السودان، سويسرا”، كما سيتم من خلال ذلك عقد سلسلة من المحاضرات وورش العمل المقدمة لطلاب ومحبي الفنون مجانًا للجميع.

كما تشمل المواقع التي تم اختيارها في وسط البلد: ممر “كوداك، سينما راديو، الفاكتوري، 6 محال في شارع النبراوي، وجالري اكسس بالإضافة إلى متجر في شارع عبد الخالق ثروت”، وأشارت “نادين عبد الغفار” المنظمة للحدث العالمي الذي يحي من خلال “معرض القاهرة الدولي للفنون” بمثابة رسالة فنية متنوعة ذات بعد ثقافي واجتماعي.

ومن خلال ذلك سوف يتم مزج التراث مع الفن المعاصر في صورة فنية رائعة بأقدم مناطق وسط القاهرة، ونحن فخورون بهذه المجموعة الرائعة والمتميزة من الأعمال الفنية المشاركة والتي تعرض بأسلوب عصري، وهذا نعمل على تقديمة دائماً من خلال آرت دي إيجيبت بتقديم أحدث الأعمال الفنية ودعم الفنانين في كافة المجالات.

جدير بالذكر أن العمل على الترويج للفن المصري وتسليط الضوء على مختلف أوجه الفنون والحفاظ على المواقع الأثرية، وتوصيل تلك الفنون لكافة أطياف الشعب المصري واستمرار العمل على زيادة ورفع الوعي بأهمية التراث والفنون.

موضحة عن سبب إختيارها لمنطقة وسط القاهرة لإحتضان الحدث به قالت، يأتي اختيار هذه المنطقة لما لها من تاريخ يمتد إلى القرن التاسع عشر وقام ببنائها أشهر الفنانين المعماريين في العالم، إضافة إلى أنها أصبحت مؤخراً بعد التطوير الشامل الذي شهدته المنطقة، واحدة من أهم مراكز الفنون والإبداع، بل إنها صارت كوجهة يقصدها عشاق الفن والمتحمسون لجمع الأعمال الفنية”.

وعلر صعيد آخر سوف يتزامن هذا الحدث مع إقامة ” Art D’Égypte ” معرضها السنوي الرابع Forever is Now “الأبد هو الآن” في منطقة أهرامات الجيزة ‎في الفترة من 21 أكتوبر حتى 7 نوفمبر، ويعد هذا المعرض هو الأول من نوعه منذ أكثر من 4500 عام هي تاريخ بناء الأهرامات، والذي يقام تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ووزارة الخارجية ومنظمة اليونسكو.

وتجدر الإشارة إلى أن الراعي الرسمي للفاعلية هي شركة الإسماعيلة للأستثمار العقاري و الشريك اللوجستي شركة DHL، كما سيقام حي القاهرة الدولي للفنون برعاية سفارة إسبانيا وسفارة سويسرا وشركة شنايدر وشركة ومصنع نديم و Egypto Co وAlSagheer Salons و Lipton .