You are currently viewing جميلة عوض عاشقة الأدوار الصعبة.. تميزت في 3 أعمال وتمردت على شخصية الفتاة البريئة

جميلة عوض عاشقة الأدوار الصعبة.. تميزت في 3 أعمال وتمردت على شخصية الفتاة البريئة

  • Post category:تقارير
  • Reading time:1 mins read

ياسر خالد

فنانة حتى النخاع، تعشق الفن فعشقها، تثبت في كل دور جدارتها بالمكانة التي وضعها فيها جمهورها، تقدم مستوياتٍ متميزة من الأداء الذي أبهر جمهورها.

رفضت أن تكون أسيرةً لملامحها الشكلية، فتمردت على دور الفتاة البريئة “الكيوت”، لتقدم أدوارًا بعيدة كل البعد عن ذلك الإطار.

واقرأ أيضًا: جميلة عوض تكره والدتها يسرا في أولى حلقات حرب أهلية

إنها الفنانة الشابة جميلة عوض صاحبة الأدوار الصعبة، التي تخوض تحديًا من خلال شخصية “عاليا” المتحولة جنسيًا في فيلم “المحكمة” للفنانة غادة عادل، والمنتظر عرضه 24 نوفمبر القادم.

وفي السطور التالية، سنتعرف كيف استطاعت جميلة عوض أن تتألق خلال عامي 2020 و2021 في أدوارٍ صعبة وقوية.

1- حكاية “لازم أعيش – إلا أنا”

قدمت جميلة عوض من خلال حكاية “لازم أعيش – إلا أنا” دورًا صعبًا ومرهقًا نفسيًا، وهو دور فتاة مصابة بمرض “البهاق”، وتحاول إخفاء ذلك عن طريق الماكياج، حتى تستطيع العيش وسط المجتمع، دون أن تتعرض للتنمر أو يُنظَر لها نظرةً سلبية.

استطاعت جميلة عوض من خلال هذه الحكاية أن تقدم دورًا مميزًا ومختلفًا، ملقيةً الضوء على مشكلةٍ يعاني منها عدد كبير من الناس ممن يعانون من هذا المرض.

لتقدم جميلة عوض الدعم والمساندة من خلال هذا العمل، لكل من يعانون من مرض “البهاق”، وأنهم يجب أن يتعايشوا مع مرضهم، خاصةً وأن المرض لا ينتقص منهم شيئًا.

“لازم أعيش” من بطولة جميلة عوض، نجلاء بدر، باسم مغنية، فراس سعيد، أحمد خالد صالح، سلمى أبو ضيف وخالد أنور.

2- مسلسل “حرب أهلية”

من جديد تقدم جميلة عوض دورًا مميزًا ومختلفًا من خلال مسلسل “حرب أهلية” للفنانة يسرا، وهذه المرة يندرج تحت قائمة أدوار الشر، لتؤكد جميلة عوض أنها تستطيع لعب كل الأدوار.

تفوقت جميلة عوض في هذا الدور على نفسها، حيث قدمت دور الفتاة التي تتسب في مشكلات لكل من حولها وتؤذيهم.

والسبب في ذلك يرجع لانفصال والدها ووالدتها في صغرها، واعتقادها أن والدتها تركتها لوالدها وأهملت في تربيتها.

“حرب أهلية” من بطولة يسرا، جميلة عوض، باسل خياط، أروى جودة، مايان السيد، رشدي الشامي، سينتيا خليفة، عمرو صالح، بسنت صيام، مروة الأزلي، ياسمين رحمي، خالد حجاج عبد العظيم، لما كتكت، ناردين عبد السلام ومحمد دسوقي.

3- فيلم “المحكمة”

دور مختلف تمامًا تقدمه جميلة عوض من خلال شخصية “عاليا” في فيلم “المحكمة” للفنانة غادة عادل، والمنتظر عرضه في نهاية نوفمبر المقبل، وتحديدًا في ال24 منه.

تخوض جميلة عوض من خلال الفيلم تحديًا كبيرًا، حيث تقدم من خلاله شخصيةً جريئة وصعبة، فتلعب جميلة عوض دور متحولة جنسيًا من ذكرٍ إلى أنثى.

وقد نشرت جميلة عوض بوستر شخصيتها في العمل، وعلقت عليه بأن “عاليا” هي أنثى تعيش في جسد ذكر، وقد أعادت جميلة عوض للأذهان العديد من الأعمال التي ناقشت هذه الظاهرة، مثل “الآنسة حنفي”، “صرخة أنثى”، “بنات العم”، “السادة الرجال”، “بنت اسمها محمود” وغيرها من الأعمال.

“المحكمة” من غادة عادل، محمود عبد المغني، فتحي عبد الوهاب، جميلة عوض، كريم عفيفي، مايان السيد، صلاح عبد الله.

لقد اختارت الفنانة جميلة عوض الطريق الأصعب في الفن، وهو تقديم أدوارٍ تعبر عن معاناة فئاتٍ معينة في المجتمع، لإيمانها بضرورة التعبير هذه الفئات.

فاستحقت بحق أن تكون عاشقة الأدوار الصعبة، وأن يضعها الجمهور في مكانة فنية مختلقة، نظرًا لاجتهادها وحرصها على تقديم أعمالٍ مميزة وصادقة.

جميلة عوض عاشقة الأدوار الصعبة.. تميزت في 3 أعمال وتمردت على شخصية الفتاة البريئة
جميلة عوض عاشقة الأدوار الصعبة.. تميزت في 3 أعمال وتمردت على شخصية الفتاة البريئة