حبس مؤسس قنوات cbc بتهمة الإتجار في البشر

دنيا هشام

أصدرت نيابة القاهرة الكلية، قرارًا بحبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب أحمد، 4 أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم 188-2022.

وصدر الحكم بتهمة الإتجار بالبشر والتعدي على بعض الفتيات بدار أيتام أسسها الأمين.

ويعد محمد الأمين مؤسس ومالك مجموعة قنوات cbc، ومالك كلًا من شبكات مودرن، ووكالة الأخبار العربية AUA، وشريك في شركة عامر جروب، وكان شريكًا في قناة النهار، وشغل عضوية مجلس إدارة شركة عامر جروب ممثلًا سول القابضة المحدودة.

وتخرج رجل الأعمال محمد الأمين من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وتعود نشأته إلى قرية الشيخ هارون في محافظة بني سويف.

وانتقل بعد تخرجه للعمل في دولة الكويت بإحدى شركات المقاولات، وأصبح خلال فترة وجيزة مديرًا وبعد نجاحه في تكوين ثروة كبيرة، ثم عاد رجل الأعمال إلى مصر في عام 2002.

وبعد عودته لمصر بدء العمل من خلال شركة استصلاح زراعي، حصل على موافقاتها من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، واتجه للاستثمار في منطقة الساحل الشمالي لتبدأ الشراكة بينه وبين رجل الأعمال منصور عامر، لينجح في الحصول على سلسلة من الاستحواذات في القطاع العقاري.

 واتجه محمد الأمين إلى مجال الإعلام والميديا، حيث ضخ أكثر من 50 مليونا في مجموعة قنوات سى بى سي التي أصبحت أحد أهم القنوات الفضائية في مصر.

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram