خاص..أحمد خالد صالح عن مخرج “19 ب”: “أحمد عبد الله صعب الموضوع على المخرجين الباقيين بالنسبالي”

شيماء خميس 

حاور موقع أهل كايرو الفنان أحمد خالد صالح قبل العرض الأول لفيلم “19 ب” في المسابقة الدولية، ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

في البداية أعرب أحمد عن فرحته بالدور الذي قدمه بالفيلم وأن كل ما هو محيط بالفيلم دفعه للمشاركة بهذا العمل بداية من النص الذي كتب بطريقة مفصلة ودافعة للحماس لكل من شارك به، مرورا بأن مخرج العمل هو أحمد عبد الله المخرج المتميز الذي سعد كثيرا بالعمل معه وسلم نفسي تماما للشخصية والقائمين على العمل لثقته في رؤيته الإخراجية، وأضاف: “أحمد عبد الله صعب الموضوع على باقي المخرجين بالنسبالي”.

وأعرب صالح عن سعادته وامتنانه لعرض الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي وبردود أفعال الحضور، قائلا: ” لا أجد تعبيرا يصف شعوري غير أنني ممتن لكل من له فضل في وصولي هنا سواء المخرج أحمد عبد الله أو المنتج محمد حفظي، أو الفنان سيد رجب، فالوصول هنا ليس بالأمر الهين”.

وعن تعاونه مع الفنان سيد رجب تحدث قائلا: “سيد رجب فنان كبير العمل معه متعة وإضافة لأي فنان”، وتابع أن بعض المشاهد بينهما يرجع أدائه بها إلى الفنان سيد رجب فهو من أعطى له الدافع للوصول لهذا الإحساس وتقديم الأداء بهذا الشكل وهو أمر معتاد لديه فقد عمل معه من قبل، وفي طريقهم للتعاون مرة أخرى قريبا.

وتابع أحمد خالد أنه لا يخطط لأعمال بعينها لكنه حريص على اختيار أعمال تضيف إليه قدر المتاح، قائلا: “مش طول الوقت اللي بيتعرض بيبقى متاح ننقي منه لكن بحاول تكون اختياراتي متنوعة وأفضل متاح، واختياراتي جزء منها توفيق من ربنا وجزء حظ وجزء اجتهاد”.

وعن أخر أعماله أجاب أشار إلى انضمامه لفريق عمل فيلم “وش في وش” موضحا أن الفيلم يشارك به عدد كبير من النجوم منهم محمد ممدوح وأمينة خليل وأنوشكا، ومحمد شاهين وبيومي فؤاد وسامي مغاوري، وكذلك مسلسل “أخر دور”، ومسلسل “حرب الجبالي” وفيلم “ليلة العيد”.

وقد حضر العرض الأول للفيلم الذي أقيم بدار الأوبرا المصرية، صناع العمل وهم: سيد رجب، أحمد خالد صالح، فدوى عابد، والفنانة يارا جبران، المخرج أحمد عبد الله، المنتج محمد حفظي.

تقام الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 13 نوفمبر حتى 22 نوفمبر 2022.

 

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي