خاص لـ “أهل كايرو”.. فاطمة الزهراء فيلم عن “جلال الدين”: ” قبلت الدور من أجل المخرج حسن بنجلون

شيماء خميس 

 

تحدث موقع أهل كايرو مع الفنانة المغربية فاطمة الزهراء إحدى بطلات فيلم “جلال الدين” الذي عرض لأول مرة عالميا ضمن مسابقة آفاق السينما العربية من خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44.

 

في البداية أعربت فاطمة عن سعادتها بمشاركتها في هذا العمل وعرضه في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة قائلة: “شرف لي أن يكون أول عرض للفيلم ضمن مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة”، كما أعربت عن سعادتها بتواجدها في المهرجان بمصر.

 

تحدثت فاطمة عن دورها بالفيلم مشيرة أنها لم تخف من طبيعة الدور والأجواء الصوفية التي تغلب على الفيلم والدور الذي قدمته قائلة: “تعرفت على الصوفية منذ وقت طويل من خلال كتاب قواعد العشق الأربعون، وأظن أن كل من قرأ الكتاب بحث وتعرف أكثر عن هذا العالم”.

وأضافت أنها حينما قرأت السيناريو تحمست للدور لاختلاف الشخصية عن الأدوار التي قدمتها من قبل رغم وجود بعض التخوفات التي لم تمنعها من قبول الدور، مؤكدة: “السعادة كانت أكثر من التخوف، ويكفيني أن هذا العمل من إخراج المخرج الكبير حسن بنجلون”.

وأشارت فاطمة أنها متحمسة كثيرا لمشاهدة أفلام أخرى وخاصة الفيلم المغربي للمخرج رؤوف صباحي، وبعض الأفلام الأجنبية التي تحرص على مشاهدتها قدر المستطاع، للإطلاع على كل ما هو جديد في السينما.

فيلم “جلال الدين” للمخرج المغربي الكبير حسن بنجلون هو التعاون الثاني بينهما بعد فيلم “حبيبة”، وفيلم “جلال الدين” من إنتاج المغرب، وتدور أحداثه حول جلال الدين الذي يرفض تقبل وفاة زوجته ثم يقرر عزل نفسه حتى يعثر على النور بداخله، وبعد عشرين سنة يصبح جلال الدين معلمًا صوفيا يعيش مع أتباعه.

فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 مستمرة حتى يوم22 نوفمبر الجاري.

 

 

 

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي