ذكرى صالح سليم.. أيقونة النادي الأهلي

ذكرى صالح سليم.. أيقونة النادي الأهلي

  • Post category:تقارير
  • Reading time:1 mins read

 

محمود شافعي

 

تحل اليوم الذكرى الـ 19 على رحيل أسطورة الأهلي صالح سليم ،أحد رموز الكرة المصرية وليس الأهلي فقط ، الذي رحل في مثل هذا اليوم 6 مايو عام 2002 بعد رحلة معاناة طالت مع مرض سرطان الكبد.

 

ولد صالح سليم في 11 سبتمبر عام 1930 في حي الدقي ،بمحافظة الجيزة ، ووالده هو الدكتور محمد سليم أحد رواد أطباء التخدير في مصر.

امتلك أيقونة الأهلي شعبية جارفة خلال مسيرته الكروية ، لم يكتفي بحياته الكروية بل شارك في عدد من الأفلام ، ويعد فيلم الشموع السوداء من أهم أعماله الفنية التي شارك فيها صالح سليم.

 

تلقى أسطورة النادي الأهلي عروض كثيرة بعد مشاركته في عدد من الأفلام ، لكنه رفض كل هذه العروض على الصعيد الفني.

 

عشق الراحل صالح سليم رياضة كرة القدم منذ الصغر ، إنضم لفريق مدرسة الأورمان الإعدادية ثم منتخب المدارس الثانوية أثناء دراسته بالمدرسة السعيدية، لعب بصفوف ناشئ الأهلي عام 1944 ، اكتشفه حسن كامل المشرف على فريق الأشبال بالنادي.

 

صعد صالح للفريق الأول في عُمر السابعة عشر من عمره ، خاض أول مباراة رسمية له مع المارد الأحمر أمام المصري عام 1948، وفاز الفريق حينها بهدفين مقابل هدف وأحرز صالح سليم هدف الفوز.

 

تولى سليم رئاسة النادي الأهلي حتى عام 1988 ، وقرر بعدها الإبتعاد عن الساحة الكروية وترك فرصة للأخرين لخوض التجربة، ليعود مرة أخرى للرئاسة من موسم 1990 حتى موسم 2000.