رفض أن يكون دوبلير تامر حسني و لقب بـ ” صاحب الجمال”..معلومات تعرفها لأول مرة عن محمد جمال مخلوف

مادونا عاطف

أطلق عليه ” صاحب الجمال”، لأنه بمواهبه المتعددة استطاع أن يبهر جمهوره سواء في كتاباته أو تصميماته، رسوماته و غيرها من المواهب، تميز في دراسته لهندسة الإتصالات ، لكن ذلك لم يمنعه من شق طريقه الفني خاصة و أن الفنان و الكاتب محمد جمال مخلوف هو “فولة و انقسمت نصفين” من شكل النجم تامر حسني، لذلك أسماه جمهوره بـ “شبيه تامر حسني”.

عن عائلة محمد جمال مخلوف:

تعتبر عائلة “مخلوف” مصدرا للفخر، حيث يرجع نسبهم إلى سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وكان جده الأكبر الشيخ حسنين مخلوف مفتي للديار المصرية بفترة الستينات، كما كان مفسر للقرآن و من أكبر علماء الدين في مصر، أما عن جده الأصغر الدكتور عبدالرحمن مخلوف، فقد قام بالعديد من التخطيطات العمرانية و أبرزهم تخطيطه لأبو ظبي، و منطقة الشيخ زايد و غيرها بمصر، وجده لأمه شيخ عرب مصر والقاضى العرفى وعميد البرلمانيين محمد محمد عودة.

الدكتور عبد الرحمن مخلوف

 

محمد محمد عودة

عن دراسته وعمله:

درس محمد الهندسة بقسم الإتصالات، و أراد أن يحقق نفسه في عمله حتى وصل للتميز و العمل بشركات اتصالات متعددة الجنسيات.

كما أنه رجل أعمال، حيث يعمل مع عائلته بشركات “مخلوف للبلاستيك و لوازم التعبئة والتغليف”، التي بدأت منذ 1950، وهو يستكمل مسيرتها.

مواهبه:

و انقسمت مواهبه العديدة إلى الكتابة، التي تعد بداية طريقه الفني، وتميز “جمال” بها بشكل مبهر، حيث أبهر جمهوره بـ “رباعيات صاحب الجمال”، التي أطلقها منذ فترة بمعرض الكتاب، و من المقرر طرحها بجزئها 8 و 9 في معرض الكتاب بشهر 6 القادم .

يذكر أن هذه السلسلة من الرباعيات شجعت الشباب على القراءة لأن المعظم حاليا يبحث عن الشئ المختصر، وهي تختصر لهم كل ما يحبون أن يقرأوه بديوان “رباعيات صاحب الجمال”.

لم يقف محمد جمال عند الكتابة فقط بل تميز بشكل كبير في الرسم و التصاميم، حيث قام بتصميم كل أجزاء الرباعيات و الكتب، التي تم طرحها له، وكذلك كتاب “شفرة حلمي” للنجم أحمد حلمي، والذي أشاد بتصميم غلافه الناقد الفني الكبير طارق الشناوي مؤلف الكتاب من خلال لقاء تلفزيوني له على أحد القنوات، كما أشاد “حلمي” بالتصميم بأكثر من شكل على السوشيال ميديا.

من المقرر أن يدخل “جمال” في مجال “المودلينج” خلال الفترة القادمة، فهو يضع في مخططاته هذا المجال، ولكنه غير مستقر بعد لأنه يبحث عن الشئ القيم، الذي يدفعه لقبول دخول المجال، لحبه فيه و تعلقه به.

كما أن “مخلوف” ذكر لـ “أهل كايرو” أنه يحب التمثيل ايضا، لكنه لم يجد الفرصة لبدأ هذا الطريق، و قال أنه إذا جاءته فرصة جيدة للتمثيل مع تامر حسني، لم يرفض إذا كانت الشخصية تناسبه و تشبهه.

 

من أين حصل محمد جمال على لقب “شبيه تامر حسني” ؟

حصل محمد جمال مخلوف على هذا اللقب من خلال الشبه الكبير بينه و بين نجم الجيل تامر حسني، و بدأ في سماع التعليقات من الكثيرين عن الشبه بينهما حين بدأ تامر حسني مشواره الفني، واجه “مخلوف” بسبب هذا مواقف و طرائف عديدة، وعند مقابلته لتامر وقتها، قال له شاور عليا في هذه الصورة و اكتب عليها “مين فيهم تامر حسني ؟”.

تطور الشبه بينهم للحد الذي يصل إلى وقوف أطفال في الشوارع لدعوته للتصوير معه على أنه هو، وتعرض شباب يعملون بمعرض الكتاب للمفجأة عند اكتشاف أنه ليس تامر حسني، كما ظهرت تعليقات عديدة على صوره متسائلة، كيف تم سرقة بروفايل تامر و تغيير اسمه لهذا الأسم، وتوالت المواقف والطرائف، لكن لم تسبب لمحمد جمال أي مضايقة، بل اتخذ الموضوع بخفة وصدر رحب.

تم العرض على محمد أن يكون دوبلير لتامر حسني بأعماله الفنية وفقا للشبه بينهم، ولكنه رفض، معبرا عن حبه لمواهبه و طريقه الفني، حيث أصبح “مخلوف” عضو اتحاد كتاب مصر، ولكنه لا يمانع بالتمثيل إذا كان دور قيم يناسبه مع تامر حسني.

ظهر محمد جمال مخلوف ضمن أهم النجوم في رمضان لهذا العام، حيث تم تصنيفه عبر البرامج أنه من أفضل الفنانين في 2021، ذلك بعد ظهوره على قناة الحدث اليوم.

مقابلاته مع المشاهير:

تقابل مخلوف مع العديد من المشاهير، منهم تامر حسني، مصطفى قمر، عمرو دياب، يسرا اللوزي، محمد محيى و غيرهم من المشاهير اللذين قرأوا ديوانه “رباعيات صاحب الجمال”، و منهم من يتعاقد معه على تأليف أغاني له، ولكن لم يتم التصريح من الذي تعاقد معه.

تابعوا محمد جمال مخلوف على :

فيس بوك اضغط هنا

انستجرام اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

 

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram