فاطمة ناصر بطلة فيلم جلال الدين لـ “أهل كايرو” : “تخوفت في البداية من فيلم جلال الدين” 

شيماء خميس 

تحدث موقع أهل كايرو مع الفنانة التونسية فاطمة ناصر بطلة فيلم “جلال الدين” والذي عرض لأول مرة عالميا ضمن مسابقة آفاق السينما العربية من خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44.

تحدثت فاطمة عن تخوفها من الفيلم عند عرضه عليها في البداية فقد عملت في تونس كثيرا وكذلك مصر وهي المرة الأولى التي تعمل بها في المغرب، لكنها أكدت أن هذا التخوف زال وتحمست للعمل بسبب تشابه المجتمع المغربي مع المجتمع التونسي.

كما أعربت عن سعادتها بالتعاون مع المخرج حسن بنجلون وزملائها النجوم المغاربة الذين شعرت معهم بالألفة والتعاون طيلة مدة التصوير.

وأشارت فاطمة إلى حرصها على مشاهدة الأفلام المشاركة بالمهرجان خاصة الفيلم المصري “19ب” والفيلم التونسي للمخرج رضا الباهي بالإضافة إلى مسابقة الأفلام القصيرة.

وعن أعمالها القادمة أجابت فاطمة أنها تشارك في فيلم تونسي إخراج قيس المجري، وفيلم أخر مختلف وغير تقليدي تتمنى أن يشارك بالمهرجان العام القادم.

تعرف الجمهور المصري على الفنانة التونسية فاطمة ناصر من خلال عدة أعمال فنية منها: على الهوا، اسد وأربع قطط، احكي يا شهرزاد، بنتين من مصر، الوتر، وأخر أدوارها “هبة” زوجة جلال الدين في فيلم “جلال الدين” للمخرج المغربي الكبير حسن بنجلون، وإنتاج المغرب، وتدور أحداثه حول جلال الدين الذي يرفض تقبل وفاة زوجته ثم يقرر عزل نفسه حتى يعثر على النور بداخله، وبعد عشرين سنة يصبح جلال الدين معلمًا صوفيا يعيش مع أتباعه.

فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 مستمرة حتى يوم22 نوفمبر الجاري.

 

 

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي