You are currently viewing فى ذكرى 11 من سبتمبر..الرؤساء الأمريكان الثلاث يزوروا موقع الحادث

فى ذكرى 11 من سبتمبر..الرؤساء الأمريكان الثلاث يزوروا موقع الحادث

  • Post category:حول العالم
  • Reading time:1 mins read

سلمان آل الشيخ

 

زار الرئيس الأمريكي “جو بايدن” موقع هجمات الـ 11 من سبتمبر عام 2001، برفقة زوجته “جيل بايدن”، لإحياء ذكرى الحادثة للعام العشرين، وذلك بمشاركة كلا من الرئيسين الأمريكيين السابقين “أوباما” و “كلينتون” وزوجاتهما.

وقال “بايدن” فى بيان نشره الموقع الرسمي للبيت الأبيض: “بالنسبة لي الدرس الرئيسي من هجمات 11 سبتمبر هو أننا وفى أشد المواقف، وسط الشد والجذب، والمعركة من أجل روح أمريكا، فإن الوحدة هى أعظم قوة لدينا”.

وتابع الرئيس الأمريكي فى بيانه: ” أن الوحدة لا تعني أن علينا أن نصدق الشيء نفسه، لكن يجب أن يكون لدينا احترام أساسي وإيمان ببعضنا البعض فى هذه الأمة”، جاء هذا بعد ما خلفته حادثة الـ 11 من سبتمبر من آلاف الضحايا والجرحى.

ووجه “بايدن” عبارات الشكر والتقدير لكل أعضاء فرق الإنقاذ والإسعاف الذين خاطروا بحياتهم من أجل إنقاذ الضحايا وعلاجهم، الذين خلفتهم الحادثة الأليمة.

وأقر الرئيس الأمريكي بوجود القوى المظلمة فى الطبيعة البشرية، “الخوف والغضب والإستياء والعنف ضد الأمريكيين المسلمين، وهم أتباع مخلصون لدين مسالم لا يدعوا إلى الإرهاب”، وأن هذه القوى أثرت على الوحدة الوطنية الأمريكية بين المسلمين وغيرهم، ولكنها لم تكسرها.