فى عيد ميلاد ملكة التلقائية عبلة كامل … تعرف على بدايتها فى السينما

ياسمين عصام

فى مثل هذا اليوم في عام 1960 ،ولدت الفنانة عبلة كامل فى نكلا العنب بمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة ، لتكمل اليوم عامها ال61 .

قامت “عبلة كامل ” ببداية دراستها فى بلدتها و تخرجت من كلية الآداب قسم المكتبات ، و فى خلال أحدى المسابقات بالجامعة ،والتى فازت بها بالمركز الأول كانت بداية عبلة كامل حيث أكتشف المخرج يوسف شاهين موهبتها بعدما رأها أثناء مشاركتهافى المسابقة ، وبدأت بالمسرح حيث قدمت مسرحية ” ميلو دراما ” بمسرح الطليعة .

بعد نجاحها فى المسرح قرر ” محمد شاهين ” ظهورها فى فيلمه ” الوداع بونابرت ” ،ومن هنا بدأت رحلة عبلة كامل فى السينما و تقديمها العديد من الأعمال الخالدة و التى حققت نجاحاً لسنوات مثل ” شخصية “جليلة” التي قدمتها فى مسلسل “حديث الصباح والمساء”، أو من منا ينسى “فاطمة كشري” في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” .

و عندما كان رصيدها الفنى خمس أفلام فقد على جائزة المركز الكاثوليكي، و جائزة امتياز خاصة من جمعية فن السينما، كما حصلت على جائزة أحسن ممثلة دور ثانِ.

ولا ننسى ادوارها فى السينما التى لطالما أدخلت البهجة على قلوبنا مثل “سيد العاطفي، خالتي فرنسا، اللي بالي بالك، كلم ماما، اللمبي ، بلطية العايمة ”.

قدمت عبلة كامل أكثر من 104 أعمال فني طوال مسيرتها الفنية، حتى قدمت اخر أعمالها والذى تابعه معظم المصريين فى كل الأعمار و استطاعت فيه بفرض شخصيتها فى العمل ” سلسال الدم ” والذى قدمته بعد ارتدائه الحجاب .

أعلنت الفنانة عبلة كامل ارتداءها الحجاب في عام 2005، و لكنها رغم ذلك استمرت ولم تتوقف عن التمثيل ولكن قل نشاطها وظهرت العديد من الشائعات حول اعتزالها التمثيل ولكنها كانت تنفيها كلها .

ويذكر أن الفنانة “عبلة كامل” تزوجت لمرتين فى حياتها ،المرة الأولى من الفنان ” أحمد كمال ” والذي كانت ثمرته ابنتاها الاثنتان ، و المرة الثانية فى عام 2003 و الذي استمر لسنتين و انصلت بعدها .

ودافعت عبلة كامل عن الحجاب بعد تصريحات “سماح أنور عن الحجاب “وتفسيرها لأيات في القرآن، قائلة “الحجاب فرض الحجاب يزيد من جمال المرآة ولا يضع قيود ضدها الحجاب يزيدنا جمالا”.

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي