كاملة أبو ذكري تتحدث عن نجاحاتها في مهرجان القاهرة السينمائي

شيماء خميس 

 

أقيمت اليوم ندوة تكريم المخرجة كاملة أبو ذكري، بمسرح النافورة بالأوبرا ضمن فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عقب تكريمها في دورة هذا العام ومنحها جائزة فاتن حمامة للتميز، وقام بإدارة الندوة الناقد طارق الشناوي.

وحرص على حضور الندوة، الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وعدد كبير من نجوم وصناع الفن ومنهم إلهام شاهين، المنتج محمد العدل، وسلاف فواخرجي، لقاء الخميسي، هاجر الشرنوبي، تامر حبيب، ركين سعد، أمير المصري، يوسف عثمان، فاطمة ناصر، محمود الليثي، حازم إيهاب، نور قدري، توني ماهر.

 

وتحدثت المخرجة كاملة أبو ذكري عن لقاءها بالمخرج الكبير عاطف الطيب، قائلة إنها تعلمت الإحساس بالممثل منه أثناء تدريبها معه في فيلم “دماء على الأسفلت” مع النجم الكبير نور الشريف، فهو دائمًا ما يقف مع الممثل ويعطه دفعات إيجابية ليصدق إحساسه داخل الأحداث، قائلة: “بالفعل أجد المشهد أصبح أكثر قوة بعد حديثه مع الممثل”

كما تحدثت أبو ذكري عن رغبتها في التحضير لعمل فني عن الرجال، خاصة وأن مشاكلهم وأزماتهم لا تقل أهمية عن المرأة.

 

أشارت كاملة أبو ذكري خلال ندوة تكريمها، أنها لا تحب حصرها في مصطلح سينما المرأة، لأنها دائمًا ما تقدم أعمالًا متنوعة، مضيفة أن الكاتب صنع الله إبراهيم وبهاء طاهر، تحدثوا معها تليفونيا بعد نجاح مسلسلي ذات وواحة الغروب.

 

وقالت المخرجة كاملة أبو ذكري، إن مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، شاركتها في الكثير من النجاحات، خلال مشوارها الفني، بالإضافة إلى الموسيقار تامر كروان الذي دائمًا ما تختلف معه خلال التحضيرات لأعمالهم سويًا ولكن في النهاية يكون النجاح مشترك بينهما.

 

وعن اختلاف اللهجات في العمل الفني تحدثت “أبو ذكري” أن صناع العمل في تجربة مسلسل بطلوع الروح من مختلف الجنسيات سواء الممثلين أو من هم خلف الكاميرا، وهو الأمر الذي أعطاها إحساس أن جميعهم متفقين على شئ ما وتجمعهم محبة، مضيفة أنها تتمنى عمل فيلم اسمه “فلسطين” ولا يكون فيلما مغازلا للمهرجانات، إنما عملا يقدم الحقيقة كما هي دون تزييف، مشيرة أن علم فلسطين معلق بمنزل أبيها منذ طفولتها حتى لا ينسوا قضية فلسطين.

 

وعن أكثر الشخصيات التي قدمتها قربا من شخصية كاملة أبو ذكري قالت أن شخصية هند في فيلم ملك وكتابة تشبهها كثيرا في محبتها للفن والسينما وارتباطها باللوكيشين.

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي