كاملة أبو ذكري حزنت بسبب مشاهد تم حذفها من الرقابة

شيماء خميس 

أقيمت اليوم ندوة تكريم المخرجة كاملة أبو ذكري، بمسرح النافورة بالأوبرا ضمن فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عقب تكريمها في دورة هذا العام ومنحها جائزة فاتن حمامة للتميز، وقام بإدارة الندوة الناقد طارق الشناوي.

وتحدثت كاملة عن أكثر مشهد حزنت على حذفه من قبل الرقابة كان في فيلم ملك وكتابة المشهد الخاص بمحمود حميدة عندما شاهد زوجته تخونه مع طالب صغير، فقد رأت الرقابة حذف الولد وظهر المشهد وكأنه شاهدها تستحم فيقوم بتطليقها، وهو الأمر الذي أخل بمنطقية الأحداث، فالمشهد مقصود به زلزلة الرجل الذي ينهار عالمه بسبب خيانة زوجته ونوهت أنه تم إعادة المشهد وعرض في الفيلم.

وتابعت أنه تم حذف الصوت من مشهد خناقة أحمد الفيشاوي وحسين الإمام في فيلم واحد صفر لإحتوائه على كلمات موجودة بالفعل في الشارع وتم حذف الصوت بحجة أن الشارع لا ينطق فيه مثل تلك الألفاظ وقاموا بكتم الصوت وهو ما ضايقني لأنه ليس مشهد مبتذل ولكنه ضروري ويقدم معنى هام.

وقد حرص على حضور الندوة، الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وعدد كبير من نجوم وصناع الفن ومنهم إلهام شاهين، المنتج محمد العدل، وسلاف فواخرجي، لقاء الخميسي، هاجر الشرنوبي، تامر حبيب، ركين سعد، أمير المصري، يوسف عثمان، فاطمة ناصر، محمود الليثي، حازم إيهاب، نور قدري، توني ماهر.

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي