You are currently viewing كان على وشك الزواج من فنانة شهيرة.. ما لا تعرفه عن محمد منير في عيد ميلاده
محمد منير

كان على وشك الزواج من فنانة شهيرة.. ما لا تعرفه عن محمد منير في عيد ميلاده

  • Post category:تقارير
  • Reading time:0 mins read

ريموندا نبيل

يحل اليوم عيد ميلاد الكينج محمد منير الذي تميز عن أي مطرب آخر بأسلوبه الخاص وأدائه الفريد في الغناء، بالإضافة إلى أنه صاحب العديد من الأغاني ذوات الطابع المختلف والمميز، ولم يقتصر فن منير على الغناء فقط بل شارك في العديد من الأفلام السينمائية المختلفة أيضًا، وفي ذلك التقرير سنستعرض لك أبرز محطات الكينج منذ نشأته وحتى الآن.

نشأته

ولد منير موافق يوم 10 من شهر أكتوبر عام 1951 بقرية منشية النوبة في محافظة أسوان، وبسبب مياه بحيرة ناصر اضطر إلى الانتقال للقاهرة برفقة أسرته، كما درس وتخرج من كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

بدايته الفنية

في بداية مشواره كان يغني أمام مطربي النوبة إلى أن التقى بزكي مراد الذي يعتبر أول من اكتشفه ثم عرفه على الشاعر عبد الرحيم منصور، وكشف منير من قبل أن أول أجر تقاضاه كان بقيمة 20 جنيه بعد غنائه في أحد الكازينوهات، وصدر ألبومه الأول تحت عنوان “علموني عنيكي” عام 1977 بالتعاون مع الموسيقار هاني شنودة، والشاعر عبد الرحيم منصور.

أغاني مازال الجمهور يسمعها حتى الآن دون ملل

في مشوار الكينج الفني توجد العديد من الأغاني الناجحة التي مازال الجمهور يسمعها حتى الآن بالرغم من مرور سنوات طويلة عليها، منها: أغنية “عشق البنات”، “يالالالي”، “يونس”، “شمندورة”، “حارة الساقيين”، “سو يا سو”، “يا حمام”، وغيرها.

طالع أيضًا: محمد منير في زياره إلي مسقط رأسه أسوان

أفلامه السينمائية

شارك الكينج في بطولة العديد من الأفلام السينمائية الناجحة، منها: فيلم “المصير” و”حدوتة مصرية” للمخرج يوسف شاهين، وفيلم “يوم مر ويوم حلو” للمخرج خيري بشارة.

حياته العاطفية

أحب منير في بداية مشواره الفني فتاة ثرية تسكن في أحد قصور المعادي، وبعدما تأكد من أن الفتاة تبادله نفس الشعور ذهب إلى أهلها لطلب الزواج منها وفوجئ برفض شديد منهم بسبب فقره وعمله بالمجال الفني، ولكن الكينج لم يستسلم وظل يذهب إلى قصرها يوميًا حتى تفاجئ في إحدى المرات من خبر هجرة الفتاة مع أهلها خارج مصر، ومنذ ذلك الحين دخل في حالة نفسية سيئة للغاية حتى أنه كان يفكر في اعتزال الفن.

ومنذ سنوات أعلنت الفنانة نجلاء بدر عن وجود علاقة حب كانت تجمعها بالكينج ووصلت إلى الخطوبة، ولكن قبل عقد قرانهما بأيام كان يتهرب منها وبعد أن وجدته أخبرها بأنه لا يريد الزواج.

وفي بداية عام 2014 أعلن الكينج زواجه من فتاة نوبية تعيش في فرنسا ومن خارج الوسط الفني، وصدم الكينج جمهوره بعدما أعلن انفصاله عنها بعد مرور أقل من شهرين على الزيجة.