You are currently viewing “ليلي سالم: حلمنا بهية خالية من الأمية”

“ليلي سالم: حلمنا بهية خالية من الأمية”

  • Post category:ثقافة وأدب
  • Reading time:0 mins read

خالد ياسر

قام وفد من هيئة تعليم الكبار بمحافظة الجيزة علي رأسهم الدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار بزيارة مؤسسة بهية للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان بالهرم لتوقيع بروتوكول تعاون حتي تتمكن بهية من محو أمية محارباتها وموظفيها الذين لم تتثني لهم الفرصة في التعليم أولا يستطيعون القراءة والكتابة.

بحضور الأستاذة ليلي سالم عضو مجلس إدارة بهية وحفيدة السيدة بهية وهبي التي أعربت عن سعادتها وفخرها بهذا الحدث قائلة ” علينا أن نهنئ أنفسنا ونهنئ محارباتنا وأحلم باليوم الذي أري فيه بهية خالية تماما من الأمية “.

فيما أكد الدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار علي سعادته بزيارته الأولي لبهية التي بدورها تخدم وتطمئن جميع سيدات مصر دون أي مقابل وعلي دور هيئة تعليم الكبار تجاه بهية كمؤسسة خيرية في توعية وتعليم محارباتها إلي جانب تقديم بهية العلاج لهن ودعمهن نفسيا.

حضر توقيع البرتوكول الدكتورة جيلان أحمد المدير التنفيذي لمؤسسة بهية للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان حيث أعربت عن سعادتها بتلك الخطوة التي تصب في مصلحة محاربات بهية بالدرجة الأولي اللاتي من حقهن إلي جانب العلاج والدعم النفسي أيضا التعليم.

وأعرب الأستاذ عصام رمضان مدير فرع الجيزة لهيئة تعليم الكبار ان الهيئة سوف تقوم بفتح فصول لمحو الأمية داخل مؤسسة بهية لتتمكن من تحرير محاربات مستشفي بهية من مريضات سرطان الثدي من الأمية حتي تصبح بهية خالية من الأمية تماماً.

والجدير بالذكر أن مؤسسة بهية هي مؤسسة خيرية غير هادفة للربح تقوم بتقديم العلاج المجاني من سرطان الثدي لسيدات مصر لطمأنتهم وطمأنة أسرهم بالمجان كما تقوم بتقديم الدعم النفسي لمحارباتها حتي يتمكنوا من إجتياز رحلة العلاج كما تتطلع بهية لإنشاء فرعها الثاني بمنطقة الشيخ زايد لتتمكن من تقليل قوائم الإنتظار وإستقبال عدد أكبر من السيدات وتقديم خدمة أفضل لكل سيدات مصر