You are currently viewing محمد جمعة لـ “أهل كايرو”: “عقبال عوضك” تربعت على عرش الدراما … سأكون فخورا إذا تم اختياري لهذا العمل

محمد جمعة لـ “أهل كايرو”: “عقبال عوضك” تربعت على عرش الدراما … سأكون فخورا إذا تم اختياري لهذا العمل

  • Post category:حوارات
  • Reading time:1 mins read

شروق ممدوح

استطاع بعد فترة من الأدوار البسيطة أن يتربع على عرش الدراميات بجدارة فائقة، جملة واحدة منه كانت كفيلة فإن تجعل له مكان لا يليق الا به وليس كما قال بطريقته الكوميدية الممزوجة بالدارما ” كله رايح” لم يكن مجهوده يومًا يمضي، ليدخل في السباق الرمضاني لهذا العام بشراسة استطاع من خلالها أن يلفت انتباه الجمهور، ومع ذلك لم يكتفي بذلك بل تصدر الحكايات المنفردة بطلاقة فكان له دور مؤثر وعظيم في إحدى حكايات مسلسل “زي القمر”.

محمد جمعة في حوار خاص لـ “أهل كايرو” يكشف من خلال كواليس العمل لحكاية “عقبال عوضك” كالآتي:

– حديثنا عن طبيعة دورك في مسلسل “عقبال عوضك” وما الشيء الذي جذبك لتجسيد الدور؟
جسدت في مسلسل “عقبال عوضك” شخصية المحامي الذي تتوفي زوجته وابنه في حادث كما رأينا ويصبح وحيد أرمل، ولكن الذنب صديق له لا يفارقه، يبدأ يرى جارته شادية التي تقوم بتجسيدها مي كساب ليتلتقوا في النهاية مع انتهاء كل الظروف الذي كانت عائقة أمامهم إلى الزواج وبناء أسرة.

– كيف كانت كواليس العمل بصفة عامه والتعامل مع الفنانة مي كساب ؟
هي إنسانية جميلة فوق الوصف إنسانياً وأخلاقيًا، بالإضافة إلى أنها فنانة ثقيلة من حيث الموهبة والاحترام، ولا أحد يستطيع أن ينكر موهبتها التي تستطيع من خلالها التفوق يوم بعد يوم عن ذاتها، حيث أنها عملت بشكل مكثف لتحضير إلى هذا العمل والحمد الله أنها رأت نتيجة إيجابية لذلك التعب والمجهود.

– من وجهه نظرك كيف كان تأثير حكاية “عقبال عوضك” على الجمهور خصوصًا أنها تنتمي لطبيعية الأعمال الدرامية الاجتماعية !
أرى أنها بها رسالة في غاية الأهمية، وسعيد برأي الجمهور والتفاعل الكبير الذي صدر منهم على الحكاية أو عن المسلسل بصفة عامه، وعلى رغم من قصر الحكايات إلا أنها ذات رسالة هادفة.

– ما رأيك في المسلسلات التي تعرض خارج السباق الرمضاني وفئة الـ 15 و 5 حلقات التي توسعت في الانتشار مؤخرًا؟
أتمني أن يستمر دومًا لانه إحدى أشكال الدراما الهامة، ولكن يبقي كما هو ذو رسالة هامة من قلب المجتمع لنستطيع من خلالها التعامل على كل الفئات المجتمع.

– حدثينا عن تألقك في أدوارك في الموسم الرمضاني هذا العام؟
الحمدالله أرى أن هذا فضل من ربنا حيث أنه اجتهدنا هذا العام في مسلسل “هجمة مرتدة” و مسلسل “نسل الأغراب” وارى أن الجمهور هو الحاسم الوحيد إذا اجدنا في ذلك أم لا.

– إذا تم العمل على المسلسل هل “محمد جمعة” يتمني أن يجسد دور في مسلسل “الإختيار 3”!
بالتأكيد نعم، فسوف اكون سعيد بتلك المشاركة الذي ستضيف لي.

– كيف كانت تجربتك في المسرح مع الفنان هاني رمزي ؟
هو فنان كبير ومحترم، وانا سعيد جدًا بالعمل معه واتمني أن اجتمع معه في أكثر من عمل قادم، حيث إنني من جمهور هاني رمزي منذ زمن.

– ما العمل الذي يريد محمد جمعة تقديمه فيما بعد ؟
اتمني أن أعمل في كل الأعمال الهادفة ذات رسالة فنية قيمة.

– هل لديك أعمال قادمة تحت التحضير ؟
أقوم بقراءة عدة افلام ولكن لم استقر على شيء بعد ولكن أتمني من الله التوفيق في اي عمل قادم.