You are currently viewing محمد حماقي : “ربنا كرمني و شاركت في حفل طريق الكباش و ما أظنش أني أحلم بأكتر من كده”

محمد حماقي : “ربنا كرمني و شاركت في حفل طريق الكباش و ما أظنش أني أحلم بأكتر من كده”

دنيا هشام

صرّح المطرب محمد حماقي مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة” حين سألته عن أسباب تقديمه لأغنية مبهجة مليئة بالألوان في حفل افتتاح طريق الكباش، رد عليها قائلًا: “أغنية بلدنا حلوة من كلمات منة القيعى وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع نادر حمدي”.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “ON” أن هناك اختلافًا بين حفل المومياوات والكباش، قائلاً: أنا كنت غيران من وقت حفل المومياوات وكنت نفسي أبقى مشارك والحمد لله ربنا كرمني وشاركت النهاردة”.

وبيّن حماقي أوجه الاختلاف بين الحفلين أن احتفالية افتتاح طريق الكباش تتحدث عن الحياة وليست جنائزية مثل المومياوات أو ما بعدها، قائلاً: “بما أننا نتحدث عن الحياة والبهجة وكان مهماً أن تكون الأغنية مترجمة لذلك من جهة الموسيقى أو الكلمات التي حاولت مزج عظمة المكان مثل مطلع الأغنية عندما قالت جنة الأرض والحجر وحلاوة الناس وهو خليط يجمع بين الحضارة والجزء الحالي اللي عايش ومكمل”.

وكشف حماقي عن أن عيد “الأوبيت” نفسه احتفال فرعوني مبهج وحاولنا أن نعكس ذلك عبر الموسيقى والكلمات والألوان والرقص.

وتحدث عن أداء لارا إسكندر التي قدمت الميكس باللغة الانجليزية قال: “إحنا بنكلم العالم وضروري نقدم الأغنية بكل اللغات ولازم يكون ولد وبنت لأننا بنقدم مصر وهي أخدت اللغتين الفرنسية والانجليزية وأنا بالعربي كنا عاوزين نوصل الرسالة بكل اللغات”.

وأعرب حماقي عن سعادته واصفًا ما قدمه اليوم بالمسار العالمي الذي يحلم به كل فنان قائلاً: “ماظنش أني أحلم بأكتر من كده، مافيش أفضل من اللي حصل”.