You are currently viewing نيقولا معوض لـ “أهل كايرو”: فيلم “ماكو” يجمع بين الإثارة والمنافسة وهذا هو التحدي الحقيقي

نيقولا معوض لـ “أهل كايرو”: فيلم “ماكو” يجمع بين الإثارة والمنافسة وهذا هو التحدي الحقيقي

  • Post category:حوارات
  • Reading time:0 mins read

حوار/شروق ممدوح

دراسته للهندسة في الجامعه اللبنانية لم تجعله يتنازل عن موهبته كممثل ومذيع ومقدم برامج شبابية، حيث قدم في البداية برنامج روتانا كافية، ولكن كانت انطلاقته الحقيقة في التمثيل العربي من خلال مشاركة في مسلسل “ونوس” الذي استطاع من خلالها إجادة اللغة العربية المصرية، كما شارك في برنامج “رقص النجوم”، لتتوالي عليه الأعمال من بداية 2006، لتبدأ شهرته الحقيقة بعدة من مسلسلات أبرزهم: “هبة رجل الغراب، سابع جار، حجر جهنم”، أما عن مسلسلات الذي استطاعت أن تبصم بصمه لا تنسى فتاريخة في العمل المصري: “بلا دليل، طلعت روحي، خيط حرير”، ليتوج في السنيما المصرية بقيلمه الأخير “ماكو” أنه نيكولا معوض أو بزاوية أخرى “نيقولا معوض”.

حيث كان لنا معه حوار خاص في “أهل كايرو” يكشف به عن المواقف والصعوبات وكواليس عمل فيلم “ماكو”

من قام بترشيحك إلى الدور ؟
قام بترشيحي مخرج الفيلم أستاذ محمد هشام.

كيف استقبلت المشاركة في العمل كتجربة مختلفة على السينما المصرية؟
استقبلتها في المرة الأولى بتخوف شديد، ولكن تتبعها جرأة ورغبة في عمل هذا الدور، فكانت البداية من الاتصال الهاتفي من المخرج محمد هشام الرشيدي الذي عرض على الانضمام إلى صناع العمل وبدأ في شرح الفكرة بشكل عام لي، تخوفت قليلاً في البداية لاني لم أكن أعلم كل الزوايا للفكرة ولكن حينما جلست معه، وبدأ في شرح كل الفكرة تفهمت جيدا فكرته كما أنني أعجبت بفكره كثيراً.

من وجهه نظرك كيف رأيت دور الإثارة والتشويق لأول مرة في السينما المصرية؟
أحببت هذا النوع في مصر، بالإضافة إلى كون الفيلم يحتوي على أكثر من محتوي لم يقتصر فقط على دور الإثارة والتشويق بل يجمع بين الحب المتوج بالعلاقة الزوجية وتتغلغل بداخلها المنافسة في العمل خصوصاً أن المجال هو ذاته.

 ما أكثر شيء لفت انتباهك في الفيلم؟
الفيلم بصفة عامه مختلف وفريد من نوعه، ولكن اعجبت كثيراً بفكرة التنافس الجيد بين الزوجين الذي أقوم بدوره أنا وبسمة في الفيلم، حيث أري أنه يجب أن يكون مثال يقتدي به في جميع العلاقات الزوجية، خصوصاً لو مجال العمل مشترك، فيساعد التنافس في الابتكار والإبداع.

بصفة عامه ما هو أصعب موقف مريت به أثناء تصوير الفيلم؟
لا يوجد موقف بالتحديد، ولكن كل المشاهد كانت تحت الماء وهذه الصعوبة الحقيقة بالنسبة لي، خصوصاً أني شخص لم يهتم بفكرة الهواء والتنفس تحت الماء، فكان زملائي هما القائمون على ذلك العمل والاهتمام بالهواء الخاص بي تحت الماء.

 في النهاية كيف كانت كواليس “ماكو” !
الكواليس كانت لطيفة للغاية، خصوصاً أن أغلبنا لم يكن يجيد السباحة وكيفية التنفس والتعامل تحت الماء، فتلقينا جميعاً تدريبات السباحة وكيفية التعامل تحت الماء، فأصبحنا رفقة جيدة.