هاني الناظر : كريمات فرد الشعر تسبب الإصابة بالسرطان

 فاطمة رجب

حذر الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقًَا واستشاري الأمراض الجلدية من الوقوع في أخطاء عفوية تسبب مشاكل جلدية.

و كتب “الناظر” على صفحته الشخصية على موقع فيس بوك :تحذير هام كطبيب أمراض جلدية !!، إياكم والوقوع  في أخطاء عفوية تسبب مشاكل جلدية ،ترك أثار من الصابون على الجلد بعد الاستحمام نتيجة عدم غسلها بالماء جيدا وخاصة في مناطق الثنايا مما يسبب التهابات وحساسية موضعية وحكة شديدة”.  

و تابع :” عدم تجفيف الماء جيدا بين الأصابع خاصة القدمين، مما يسمح بنمو الفطريات والتي تسبب التهابات وتشققات مؤلمة ورائحة كريهة”.  

و استكمل :” الاستحمام بصابون يحتوي على مطهرات مثل الكبريت والديتول مما يؤدي لقتل أنواع من البكتريا المفيدة للجلد، وفي نفس الوقت إعطاء مناعة للبكتريا الضارة ضد المضادات الحيوية، بالإضافة للحساسية الجلدية”. 

  و حذر الدكتور هاني الناظر السيدات من استخدام كريمات فرد الشعر و قال :” استخدام كريمات فرد الشعر تحت مسمي بروتين أو كراتين أو كولاچين أو بتوكس أو فيللر أو أي مسمي آخر،  حيث تبين أن تلك الكريمات تسبب الإصابة بأنواع من الأمراض السرطانية الخطيرة، كما أنها تدمر الشعر وتسبب سقوطه”.

   كما حذر أيضاً من رسم الحناء على الجسد، و قال :”رسومات الحنة على الجلد والتي تؤدي إلى الاصابة بالتهابات شديدة ومؤلمة تصل لحد الحروق وتترك أثارا لا يمكن علاجها، لاتقعوا في هذه الأخطاء وحافظوا علي صحتكم وصحة أولادكم وبناتكم”.

فوائد مذهلة للأرز للعناية بجمالك وطرق استخدامه

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي