You are currently viewing هناء الشوربجي لـ”أهل كايرو”:لهذا السبب قدمت دور أم سوسن بدر في”اللي خلف مامتش”..والمنصات الإلكترونية سحبت البساط من التلفزيون

هناء الشوربجي لـ”أهل كايرو”:لهذا السبب قدمت دور أم سوسن بدر في”اللي خلف مامتش”..والمنصات الإلكترونية سحبت البساط من التلفزيون

  • Post category:حوارات
  • Reading time:0 mins read

حوار/ سعاد محمد

فنانة كوميدية من الطراز الأول خريجة معهد العالي للفنون المسرحية، كانت إحدى عضوات فرقة رضا للفنون الشعبية، عشقها الجمهور بساطتها وعفويتها وخفة ظلها.

قدمت مع الفنان محمد صبحي العديد من الأعمال المسرحية الخالدة فى أذهان الجمهور، من منا لا يعرف الجوكر،ماما أمريكا، الهمجي، وجهة نظر، تخاريف.

إنها الفنانة “هناء الشوربجى”فى حوار خاص لموقع “أهل كايرو”، حيث كشفت لنا من خلاله كواليس العمل فى حكاية “اللي خلف مامتش”، الذى لعبت فيه دور الأم الحنون التي تساعد ابنتها الأرملة فى تربية بناتها.

إلى نص الحوار :

كيف جاء ترشيحك لدور الأم فى حكاية “اللى خلف مامتش”؟

رشحتني للدور المنتجة مها سليم والحقيقة ده أول تعامل بينا، وهى انسانة جميلة ومحترمة جدا، وسعدت بالعمل معها ومع المخرج أحمد شفيق، والذى تعاملت معه لأول مرة أيضا.

ما الذى جذبك لأداء هذا الدور رغم بعده عن أدوار الكوميديا التي تتميزين بها؟

المنتجة مها سليم والمخرج أحمد شفيق الذين شجعونى على الاشتراك فى العمل و أداء دور الأم التى تعيش مع ابنتها وأحفادها.

كيف استعديت لأداء هذه الشخصية؟

أنا فوجئت إنى هلعب دور أم سوسن بدر، والسن بينا مش كبير لكن الممثل الشاطر يقوم بأداء أى دور، فقمت ببعض الأمور تساعدنا على الدخول فى هذه الشخصية، فقد امتنعت عن استعمال المكياج نهائيا، وارتديت باروكة من الشعر الأبيض.

ماذا عن كواليس العمل مع فريق العمل بصفة عامة والفنانة سوسن بدر بصفة خاصة ؟

الكواليس مع فريق العمل كانت جميلة وممتعة جدا، أنا سعدت بالعمل معهم.

أما عن أجواء العمل مع الفنانة سوسن بدر، فهذا المسلسل كان أول لقاء بينا، واكتشفت إنها إنسانة جميلة جدا، بالإضافة إلى أن شخصيتها وطبيعتها متشابهة جدا معي، مما ساعدنا على الإندماج معا بسرعة.

ما رأيك فى المسلسلات ذات 5 و10 حلقات التى انتشرت فى الآونة الأخيرة؟

المسلسلات ذات الحلقات الصغيرة العدد جميلة جدا، وأهم ما يميزها أنها لا تأخذ وقت طويل فى التصوير وغير مملة، كما أن المشاهد الآن ليس لديه الوقت ليتابع المسلسلات الدرامية الطويلة، لكنه يستطيع متابعة المسلسلات ذات الحلقات الصغيرة لذلك أصبحت هذه النوعية مطلوبة جدا هذه الايام.

هل تفضلين متابعة الأعمال الفنية عبر المنصات الإلكترونية أم عبر التلفزيون؟ وهل المنصات الإلكترونية أصبحت منافس قوي أمام شاشات التلفزيون؟

فعلا المنصات الإلكترونية أصبحت منافس قوى وسحبت البساط من العرض على شاشات التلفزيون، فأنا شخصيا أشاهد المنصات الإلكترونية ولا أتابع التلفزيون، ولكنى شاهدته هذه الأيام فقط لمتابعة العمل الذى يعرض لى حاليا.

كما أن الاشتراك فى هذه المنصات رخيص وغير مكلف وفى مقدرة أى شخص، ويستطيع المشاهد التحكم فى وقت مشاهدة العمل وعدد الحلقات التي يريدها

هل هناك تحضيرات لأعمال قادمة؟

أنا أنتهيت من دوري فى حكاية اللى خلف مامتش، وحاليا مش مرتبطة بأى عمل، فأنا حاليا أقضى وقتى فى السفر والراحة حيث أننى أعمل لأستمتع بالتمثيل.