وزيرة الثقافة تُكرم السيناريست هاني سرحان في أيام القاهرة السينمائية

صافي حمدي

في حضور معالي وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ورئيس مهرجان القاهرة محمد حفظي، شارك المؤلف والسيناريست هاني سرحان في حلقة نقاشية ضمن أيام القاهرة السينمائية، بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وذلك في تواجد المخرج بيتر ميمي، والنجم أياد نصّار، وأدارها عمرو عبد الحميد، وحملت الحلقة النقاشية عنوان مقدمة لنوع جديد أحدث ثورة في الدراما الرمضانية، وخلالها قال هاني سرحان: صعوبة الاختيار 2 كانت بسبب توقعات الجمهور، فالنجاح الساحق لمسلسل الاختيار 1، جعل الجمهور أكثر حماسًا وانتظارًا”.

وعن استعداده لكتابة الاختيار 2، يقول هاني: قضيت 4 شهور تقريبًا أقرأ في ملفات أمنية، وكتب سياسية ودينية من أجل خروج مسلسل الاختيار 2 بهذا المستوى من التوثيق والصدق”، “كل الأعمال التي قدمتها هي أعمال إنسانية، تحكي عن الناس، ولكن الاختلاف في الاختيار 2 كان أنني لا أصنع أبطالًا مثلما فعلت في الفتوة، بل أوثّق أحداث لأبطال حقيقية”، وتابع هاني ” كنت أعمل مع ممثلين الاختيار 2 في كيفية جعل الشخصيات أغنى، وكيف نثقلها بتفاصيل إنسانية أخرى”.

وفي نهاية الندوة، كرمت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدائم المؤلف والسيناريست هاني سرحان، المخرج بيتر ميمي، النجم إياد نصار، وقالت “توثيق هذه المرحلة من التاريخ المصري دراميًا، أمر مهم جدًا، ومن الضروري توثيق المزيد من الأحداث كي تبقى للأبد لأولادنا وللأجيال القادمة”.

وعلى الصعيد السينمائي، تعاقد هاني سرحان على فيلم “اللي مايتسموش” مع شركة نيوسينشري، وهو أولى مؤلفاته السينمائية، التي يتناول من خلالها عالم القدرات الخاصة مثل تحريك الأجسام عن بعد وقراءة الأفكار وغيرها من القدرات التي مازالت حتى يومنا هذا بين الحقيقة والخيال، ومن المقرر أن يكون الفيلم جاهزًا للإطلاق خلال 2022.

هاني سرحان هو كاتب سيناريو ومؤلف مصري، استطاع أن يفرض نفسه في سوق الدراما المصرية بجزأين من مسلسل الأب الروحي، والذي حقق نجاحًا كبيرًا خارج مواسم المنافسة المعتادة، نافس في الموسم الرمضاني لأول مرة في 2019 بمسلسل لمس أكتاف، والذي تصدّر قوائم المشاهدات لأسابيع، الأمر الذي دفع النجم ياسر جلال لتكرار التعاون بينهما في مسلسل الفتوة 2020 الذي يدور في زمن قديم من منتصف القرن التاسع عشر في أحياء القاهرة القديمة وعصر الفتوات. ويشهد هاني سرحان في الفترة الحالية نشاطًا فنيًا، فبعد منافسته الناجحة في موسم رمضان الماضي بمسلسل الاختيار 2: رجال الظل، يعمل حاليًا على فيلمه الروائي الأول اللي مايتسموش والذي سيكون من إنتاج نيوسنشري.

 

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram