_ الإنترنت ما له وما عليه _

_ الإنترنت ما له وما عليه _

كتبت أمانى مصطفى

فى الماضى لم يكن هناك وجود لشبكة الإنترنت حتى تم اختراعها على يد عالِمي الحاسوب فينتون سيرف، وبوب خان ، وقد أحدث هذا تطور كبير فى العالم وقد وفر على الأشخاص الكثير من الوقت والجهد.

اختراع شبكة الإنترنت هو أمر حول العالم إلى قرية كونية صغيرة فأدى ذلك إلى وصول الرسائل بسرعة فائقة وتسهيل كثير من الأشياء . أصبح الجميع يتواصل بدون صعوبة فى الاتصال ، وليس ذلك فقط بل استخدموا شبكة الإنترنت من أجل قضاء أعمالهم .

استطاع الناس من خلال شبكة الإنترنت الإطلاع على ثقافات الدول الأخرى فأدى ذلك إلى تثقيف الناس وتعلمهم أشياء جديدة ومفيدة ولم يصبحوا منعزلين .

والعجيب من هذة الفوائد الكثيرة إلا هناك أضرار كثيرة عند الاستخدام الخاطئ للإنترنت . فهناك أشخاص يستخدمون شبكة الإنترنت للتسلية طوال الوقت ، وقد أثر هذا على أعمالهم ، واجباتهم بل وأدى إلى إدمانهم للإنترت ،فهم يستخدمون الإنترنت فترات طويلة ولا يشعرون بمرور الوقت ،بل وحتى فى بعض الأحيان ينسون أن يأكلوا أو يشربوا .

إن إدمان الإنترنت يؤدى إلى عدم التفاعل الإجتماعي فيشعر الفرد بأنه منعزل لا يستطيع التعامل مع الآخرين فيصيب بالاكتئاب والوحدة طوال الوقت ولا يستطيع ترك الهاتف كما ذكر فى علم النفس .

لكى نستطيع استخدام الإنترنت استخداماً صحيحاً علينا :

عدم قضاء وقت على الإنترنت لفترات طويلة ، فعلينا تحديد فتره قصيرة جدا ً ومعينة من أجل قضاء الشئ الذى أريده سواء للتسليه ، للمذاكرة ، العمل أو أشياء أخرى .

الاستفادة عند قضاء الوقت على الإنترنت حتى لا تكن بلا منفعة .

فعلينا جميعاً الاهتمام بأبناءنا و أن نمنعهم من الإفراط فى استخدام الإنترنت.

-: شارك هذا المحتوي مع اصدقائك علي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram